رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الترم الثاني 2024 وبداية إجازة نهاية العام

موعد انتهاء الترم الثاني 2024 وبداية إجازة نهاية العام

انطلق الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلبة والطالبات بالمدارس المختلفة يوم السبت الموافق 10 من فبراير، وفقًا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمتى موعد انتهاء الترم الثاني 2024؟.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد نشرت الخريطة الزمنية لموعد بداية الترم الثاني وميعاد انتهاءه لجميع الصفوف الدراسية المختلفة ليتعرف عليها الطلاب وأولياء الأمور ويكونوا على أتم استعداد لها.​​​​​​​

​​​​​​​

متى ينتهي الترم الثاني 2024؟

استمرت إجازة نصف السنة لمدة أسبوعين لجميع الطلاب، لينطلق الفصل الدراسي الثاني في 10 من فبراير، ومعه بدأت التساؤلات حول نهاية الترم كي يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من إنهاء استذكار الدروس المختلفة خلال الفترة المحددة لذلك.

وتعتبر فترة الترم الثاني من الفترات التي تمر بسرعة مكوكية، لذا يحاول جميع المعلمين الانتهاء من المنهج بأسرع وقت ممكن، كي يتمكنوا من المراجعة.

أوضحت الخريطة الزمنية، أن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني يكون يوم الخميس الموافق 6 من يونيو 2024، ليحصل الطالب على العطلة المنتظرة بنتهاية العام الدراسي.

نهاية الترم الثاني 2024

ومن المقرر، أن تنطلق امتحانات الترم الثاني يوم 25 مايو 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وفقًا للجداول التي سيتم الإعلان عنها من قبل كل محافظة.

يجدر الإشارة، إلى أن يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية، بينما تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم 15 يونيو 2024.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.