رئيس التحرير أحمد متولي
 متى إجازة يوم التأسيس 1445 للقطاع الحكومي والخاص؟

متى إجازة يوم التأسيس 1445 للقطاع الحكومي والخاص؟

يترقب العديد من المواظفين إجازة يوم التأسيس السعودي التي تأتي خلال شهر فبراير الجاري، حيث تعتبر من أهم العطلات الوطنية التي يتم الاحتفال بها في السعودية، لذا يتساءل الكثير متى إجازة يوم التأسيس 1445؟.

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس السعودي في كل عام، حيث تمنح جميع العاملين بالقطاعي العام والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

متى تكون إجازة يوم التأسيس 2024؟

يعتبر يوم التأسيس السعودي من أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودي، حيث تم تغيير اسم الدولة فيه من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

يصادف يوم التأسيس السعودي 1445 2024 الخميس الموافق 22 من فبراير الجاري، و12 شعبان بالتاريخ الهجري، حيث يتم منح جميع الموظفين والعاملين بالقطاعات المختلفة إجازة رسمية في مثل هذا اليوم من كل عام.

كما يحصل الطلاب على إجازة يوم التأسيس السعودي 2024 وفقًا للخريطة الزمنية التي أصدرتها وزارة التعليم السعودية مع بداية العام الدراسي.

​​​​​​​

يوم التأسيس السعودي

تأسست المملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود الذي كان يحكم الدرعية، ويعتبر ذلك اليوم من أهم المناسبات الوطنية في السعودية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة.

يجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية عاشت مراحل متعددة من التطور والتحول حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، حيث باتت من أهم الدول العربية على الإطلاق.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.