رئيس التحرير أحمد متولي
 مرض أشرف قاسم.. بتوجيهات من ولي العهد السعودي يعلن تركي آل الشيخ بالتكفل بعلاجه

مرض أشرف قاسم.. بتوجيهات من ولي العهد السعودي يعلن تركي آل الشيخ بالتكفل بعلاجه

أصدر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان توجيهات بالتكفل بعلاج الكابتن أشرف قاسم، النجم السابق بنادي الزمالك، وقد تكفل بعلاجه رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ.

فقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا «بتوجيهات من سمو ولي العهد علاج الكابتن أشرف قاسم في مستشفى الملك فيصل التخصصي بشكل عاجل».

أشرف قاسم

كان أشرف قاسم لاعبًا بالعديد من الأندية أهمها نادي الزمالك ونادي الهلال السعودي، كما أنه شارك مع المنتخب المصري في 70 مباراة.

وتعد أول مباراة دولية له عام 1985، حيث كانت المواجهة بين مصر وساحل العاج، وحاز على العديد من الألقاب من بينها أفضل لاعب عربي وذلك عام 1992.

ما هو مرض أشرف قاسم 

أوضح الكابتن أشرف قاسم طبيعة مرضه، وذلك خلال مداخلة له مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية عبر قناة «MBC مصر»، فقد أصيب بمرض الالتهاب المزمن في الأعصاب الطرفية منذ 7 سنوات، وزادت حالته الصحية سوءً من حوالي سنتين.

ويتلخص هذا المرض، في أن الأجسام المضادة تهاجم الأعصاب الطرفية الموجودة بجسم الإنسان كاليدين والقدمين، وهو ما يتسبب في مواجهة صعوبة كبيرة في السير على الأقدام، حسبما صرح قاسم، وهو ما يستدعيه لاستخدام الكرسي المتحرك.


كما صدرت موافقة ولي العهد السعودي بعلاج شقيق أحمد خيري، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة اليد، والذي يحتاج إلى تدخل جراحي لزراعة رئتين في أقرب وقت، بسبب سوء حالته الصحية، وفقًا لما قاله خيري في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه «الحكاية».

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام