رئيس التحرير أحمد متولي
 أميرة العسولي.. من هي الطبيبة الفلسطينية بطلة خان يونس؟

أميرة العسولي.. من هي الطبيبة الفلسطينية بطلة خان يونس؟

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة عن أميرة العسولي، وننشر لكم خلال الأسطر التالية أهم المعلومات عن بطلة خان يونس كما أطلق عليها الكثير.

حيث انتشر على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، مشهدًا لطبيبة فلسطينية تدعى أميرة العسولي، تدحت رصاصات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

فبالرغم من محاصرة الجيش الإسرائيلي لمجمع ناصر الطبي ومحاولة قنص أي شخص يحاول الخروج أو الدخول، فإنها جازفت بروحها في سبيل إنقاذ شاب مصاب ظل محاصرًا أمام بوابة مجمع ناصر الطبي.

وأظهر الفيديو الذي لقى رواجًا واسعًا على السوشيال ميديا، قيام العسولي بالجري منحنية الظهر في الناحية الأخرى من المجمع، لإسعاف شاب ينزف وهو ملقى على الأرض، ثم بعدها قام الشباب بنقله إلى المشفى.


من هي أميرة العسولي؟

  • اسمها: أميرة محمود العسولي.

  • تخصصها الطبي: استشاري أمراض النساء والتوليد.

  • كانت تعمل بمجمع ناصر لكنها تقاعدت مبكرًا.

  • دفعتها أحداث الحرب الأخيرة الشرسة على غزة للإنضمام إلى الطاقم الطبي فمجمع ناصر، متطوعة لإنقاذ الأرواح وإسعاف المصابين.

وقالت الطبيبة أميرة العسولي خلال لقاء لها قائلة «ربنا نزع الخوف من قلبي»، وأن تصرفها نابعًا من طبيعة عملهم كأطباء، فمنذ أن تخرجوا وأقسموا قسم المهنة فمن الواجب عليهم حمل الأمانة، والتي تتمثل في أن أي إنسان يحتاج للمساعدة وجب إنقاذه دون البحث عن الأمان الشخصي.

لكن بعد محاولة إنقاذها للشاب، تبين أنه قد فارق الحياة متأثرًا بجراحه، وبشرت العسولي بسماعها له ناطقًا الشهادة وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة.

بطلة خان يونس أميرة العسولي.. نموذج إنساني بامتياز 

لم تكن تلك هي الواقعة الوحيدة التي وجهت الكاميرات نحو الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي، حيث تهتم بالبشر وبالحيوانات أيضًا في خضم هذه الحرب الشعواء.

فقد أظهر مقطع فيديو أنها تحتفظ بقطة أنقذتها، بعد أن ظلت 50 يومًا محاصرة في بيت تم استهدافه، وباتت العسولي تراعى القطة بعد أن ظهر عليها الإعياء الشديد خلال فترة الهدنة.

وصرحت العسولي أن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي ليس استطلاعًا بطائرات «كواد كابتر»، بل إنه استهداف وقنص مباشر.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل الحصار على مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك لليوم الـ20 على التوالي، ضمن حملتها الممنهجة لاستهداف القطاعات الصحية وطواقم العمل الطبية بقطاع غزة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام