رئيس التحرير أحمد متولي
 رمضان يوم كام 2024؟.. استعد لشهر الخير

رمضان يوم كام 2024؟.. استعد لشهر الخير

يترقب جميع المسلمين شهر اليمن والبركات، متسائلين رمضان يوم كام 2024 حتى يتمكنوا من الاستعداد لأهم شهر في السنة بالدعوات والأماني التي طال انتظارها.

يحاول العديد من المسلمين الإستقامة وتقويم أنفسهم للعادادت المختلفة التي سيطرت عليهم، في محاولة لاستغلال شهر رمضان الكريم في التعديل من النفس والعودة إلى الله سبحانه وتعالى.

​​​​​​​

شهر رمضان يوم كام في شهر مارس؟

يصادف رمضان هذا العام قدومه في شهر مارس المقبل، حيث لن يتبقى سوى أيام معدودة على استقبال هذا الضيف الهام، الذي ينتظره الجميع منذ عام مضى.

تجرى العديد من الاستعدادت المختلفة لاستقبال شهر رمضان المعظم منها شراء المستلزمات الرمضانية، واقتناء الفوانيس والزينة وغيرها العديد من اللمسات الساحرة التي تعطي لرمضان بهجة خاصة من نوعها.

أوضحت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، موعد شهر رمضان 2024، ليظل الجميع في حالة انتظار لذلك الشهر المعظم.

وأشارت حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن عدة شهر رمضان هذا العام ستكون 30 يومًا، على أن يكون عيد الفطر مع انتهاء الثلث الأول من أبريل.

شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية، إذ يسبقه شعبان ويليه شوال، وهو موسم الصيام المفروض على المسلمين الملكفين الذين لا عذر لهم.

يهل علينا شهر رمضان المبارك يوم الأثنين الموافق 11 من مارس المقبل، الذي يكون أول أيام الشهر الكريم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.