رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل المعلم علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf المنهج الجديد 2024

دليل المعلم علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf المنهج الجديد 2024

ينشر «شبابيك» نسخة إلكترونية pdf من دليل المعلم في مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني طبعة العام 2024 التي تحتوي على المنهج الجديد.

تحميل دليل معلم العلوم سادسة ابتدائي ترم ثاني 2024

يحتوي الدليل على كل ما يحتاجه الملم لتدرس المقرر، فعلى سبيل المثال، هناك مخطط لكل وحدة، مثال ما جاء على الوحدة الثالثة كما يلي:

  • الظاهرة الرئيسية: الأقاليم المناخية في مصر، حيث يفكر الطالب في الأقاليم المناحية المختلفة والعامل الذي قد يسبب اختلاف المناخ بين الأقاليم المختلفة.

  • نظرة عامة على مشروع الوحدة: تقارير خبراء الأرصاد الجوية: يطبق التلاميذ ما تعلموه عن العوامل المسببة لحدوث الطقس والمناخ لوضع تقرير عن الظروف المناخية وتحليل الشائع منها في جميع أنحاء مصر.

  • المفهوم الأول: انتقال الطاقة في دورة الماء: يربط التلاميذ بين معرفتهم عن انتقال الطاقة، ويدرسون العلاقة النشطة بين ضوء الشمس والرياح والماء، ويبحثون في دور كل من الطاقة الشمسية والجاذبية في دورة الماء.

  • المفهوم الثاني: أنماط الطقس: يلقي التلاميذ نظرة على العوامل التي تؤثر في الطقس المحلي والإقليمي، ويحللون أنماطه من خلال فحص التضاريس وتيارات الحمل الحراري والغلاف الجوي.

  • المفهوم الثالث: الأقاليم المناخية في العالم: يلقي التلاميذ نظرة أشمل على الشائع من الظروف المناخية في العلم، لتعلم الأقاليم المناخية الأربعة والعوامل المسببة لهذه الاختلافات، ويصمم التلاميذ نموذجا يوضح التعرض المباشر لأشعة السمي حسب دائرة العرض.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011