رئيس التحرير أحمد متولي
 حل كتاب أفوجادرو كيمياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf أسئلة

حل كتاب أفوجادرو كيمياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf أسئلة

ننشر لكم في هذه السطور حل كتاب أفوجادرو كيمياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf أسئلة، وذلك ليتمكن الطلاب من معرفة إجابات الأسئلة المتواجدة في كتاب التدريبات.

حل كتاب أفوجادرو كيمياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf أسئلة

ويسعى الطلاب لمعرفة عن حل كتاب أفوجادرو كيمياء للصف الثالث الثانوي 2024 أسئلة PDF، وذلك بعد الإطلاع على شرح منهج الكيمياء لطلاب تالتة ثانوي بالشعبة العلمية في الكتاب الأول.

ويتم طرح كتابين لسلسلة أفوجادرو، حيث يأتي كتاب الشرح يضم شرح كامل للمنهج الخاص بالكيمياء والذي يضم:

الباب الأول: العناصر الانتقالية.

الدرس الأول: من بداية الباب إلى ما قبل الخصائص العامة لعناصر السلسة الانتقالية الأولى - الدرس الثاني: من الخصائص العامة لعناصر السلسة الانتقالية الأولى إلى ما قبل فلز الحديد - الدرس الثالث: من فلز الحديد إلى ما قبل خواص الحديد - الدرس الرابع: من خوص الحديد إلى نهاية الباب.

الباب الثاني: التحليل الكيميائي.

الدرس الأول: من بداية الباب إلى ما قبل الكشف عن الكاتيونات - الدرس الثاني: من الكشف على الكاتيونات إلى ما قبل التحليل الكيمائي الكمي - الدرس الثالث: من التحليل الكيميائي الكمي إلى نهاية الباب.

الباب الثالث: الاتزان الكيميائي.

الدرس الأول: من بداية الباب إلى ما قبل العوامل المؤثرة على اتزان التفاعلات الكيميائية - الدرس الثاني: من العوامل المؤثرة على اتزان التفاعلات الكيميائية إلى ما قبل الاتزان الأيوني - الدرس الثالث: من الاتزان الأيوني إلى ما قبل التحلل المائي للأملاح - الدرس الرابع من التحلل المائي للأملاح إلى نهاية الباب.

الباب الرابع: الكيمياء الكهربية.

الدرس الأول: من بداية الباب إلى ما قبل الخلايا الجلفانية وإنتاج الطاقة الكهربية - الدرس الثاني: من الخلايا الجلفانية وإنتاج الطاقة الكهربية إلى ما قبل الخلايا الإلكتروليتية - الدرس الثالث: من الخلايا الإلكتروليتية إلى نهاية الباب.

الباب الخامس: الكيمياء العضوية.

الدرس الأول: من بداية الباب إلى ما قبل الألكانات - الدرس الثاني: الألكانات - الدرس الثالث: الميثان. - الدرس الرابع: الأليكنات (الأوليفينات) - الدرس الخامس: الألكاينات (الأسيتيلينات) - الدرس السادس: الهيدروكربونات الحلقية - الدرس السابع: البنزين العطري - الدرس الثامن: مشتقات الهيدروكربونات - الدرس التاسع: الإيثانول - الدرس العاشر: الفينولات - الدرس الحادي عشر: الأحماض الكربوكسيلية - الدرس الثاني عشر: الإسترات.

تحميل إجابات كتاب افوجادرو كيمياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf أسئلة

ويتضمن ملحق حل كتاب أفوجادرو 2023 حل لأسئلة للصف الثالث الثانوي الموجودة في الكتاب.

ويستطيع طلاب تالتة ثانوي من شعبة علمي تحميل حل كتاب أفوجادرو أسئلة PDF 2024 بالضغط على الملف التالي من خلال الضغط على السهم المتواجد أعلى النافذة التالية:

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم