رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات البنك المركزي قبل رمضان.. 100 مليون دولار لتوفير أهم السلع بالأسواق

قرارات البنك المركزي قبل رمضان.. 100 مليون دولار لتوفير أهم السلع بالأسواق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد الموافق 18 فبراير 2024، وذلك لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية في الأسواق استعدادًا لشهر رمضان.

وكان الاجتماع بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وحرص رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، على التوجيه إلى جهود أجهزة الدولة المختلفة لإتاحة المنتجات والسلع الأساسية، بما يلبي احتياجات المواطنين ومتطلباتهم.

توجيهات مجلس الوزراء بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين 

وأشار مدبولي إلى أن الاجتماع يأتي في إطار العمل على توفير المكون الدولاري المطلوب في سبيل إتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية، وخاصة زيت الطعام، ولبن البودرة، وغير ذلك من السلع.

ولفت رئيس الوزراء، إلى التنسيق والتعاون المُتبع مع الأجهزة المعنية لسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ على مستوى الجمهورية، وتوفير المكون الدولارى لها.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة استمرار العمل على توفير مدخلات الإنتاج المستخدمة في عدد من عمليات التصنيع المحلي، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعمًا لقطاع الصناعة، وتوفيرًا لتلك المنتجات والسلع.

وفي هذا السياق، ووفقا لتوجيهات المجلس بالتنسيق والتعاون المستمر لتوفير المكون الدولاري اللازم لتوفير المزيد من السلع والمنتجات، أشار حسن عبد الله إلى ما تم توفيره لاستيراد اللحوم من جيبوتي مؤخرًا.

وأضاف محافظ البنك المركزي أنه سيتم توفير نحو 100 مليون دولار لزيت الطعام والألبان، وفقًا لطلبات وزير التموين. 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام