رئيس التحرير أحمد متولي
 الدراسة في رمضان 2024.. تقليص عدد الحصص وإلغاء الامتحانات مطلب لأولياء الأمور

الدراسة في رمضان 2024.. تقليص عدد الحصص وإلغاء الامتحانات مطلب لأولياء الأمور

حدد ائتلاف أولياء مصر مطالبه من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بشأن تنظيم العملية التعليمية وخاصة في شهر رمضان المبارك لعام 2024.

وأفاد بيان لائتلاف أولياء أمور مصر أن الكيان لايحبذ اتخاذ أي قرار متعلق بحذف مناهج للتعليم قبل الجامعي في الفصل الدراسي الثاني، وأن أي قرار بالحذف قد يؤثر سلبا على المحصلة التعليمية.

ولفت إلى أن حذف المناهج يظهر تأثير في أسئلة التراكمي بالنسبة للشهادات العامة، واصفا مناهج التعليم قبل الجامعي بـ «البناء» كل دور يعتمد على الدور الذي يليه.

وطالب الائتلاف بزيادة مدة الدراسة وخاصة الفصل الدراسي الثاني والمعروف بقلة أيامه، وكثرة الإجازات فيه، وذلك لتكون هناك مدة زمنية تسمح للطلاب والطالبات بفهم وتطبيق المناهج.

وبيّن أن زيادة عدد شهور الدراسة كما يعود بالإيجاب على الطلاب، فهو يقضي أيضا على الدروس الخصوصية، والتي يلجأ إليها أولياء الأمور لتكثيف الحصص لأبنائهم.

وشدد ائتلاف أولياء أمور مصر، على أن الاختبارات الشهرية معطلة للعملية التعليمية، مطالبا بإلغائها، واستبدالها بالميد ترم كل رمضان، وأن تقتصر الدراسة خلال الشهر المبارك على الحصص الأساسية، مع حذف الأنشطة والحصص غير المؤثرة.

هذا، ويترقب أولياء الأمور موقف الوزارة من إصدار قرارات بشأن تنظيم الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011