رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2024 في السعودية.. تاريخية واجتماعية وكوميدية

مسلسلات رمضان 2024 في السعودية.. تاريخية واجتماعية وكوميدية

ينتظر عشاق الدراما السعودية عرض مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية، خلال موسم رمضان 2024 عبر القنوات التلفزيونية ومنصات البث المباشر.

خيوط المعازيب

يعد مسلسل خيوط المعازيب، مسلسلا تاريخيا، يتناول تغيرات المجتمع السعودي، وأهم العادات والتقاليد السعودية، وصورة عن منطقة الأحساء والظروف التي مرت بها.

المسلسل من تأليف هناء العمير، وإخراج عبد العزيز الشلاحي، وبطولة عبد المحسن النمر، وفيصل الدوخي، وإبراهيم الحساوي.

جاك العلم

كوميديا خفيفة، تدور أحداثه في إطار 30 حلقة من الإثارة والتشويق، ويجمع بين ماجد مطرب، وبين ريم عبد الله للمرة الثانية بعد عملهما استوديو 23.

جاك العلم، بطولة ماجد مطرب، وريم عبد الله، علي الحميدي، وحبيب الحبيب.

حب للإيجار

تدور أحداثه حول شاب ثري يقع  في حب فتاة فقيرة، ثم يكتشف أن قريبته وجده دفعا مالا إلى الفتاة استغلالا لحوجتها، لكي توقعه في شباكها ويتزوجها، وهو بطولة معتصم النهار، مهند الحمدي، أيمن رضا، نور علي.

طارق ونوف

مسلسل كوميدي، وأحداثه تشويقية بين طارق ونوف، والتي يتخللها قص يومياتهم، وأحداث طريفة تحدث لهما، وهو بطولة سناء يونس، وشعيفان العتيبي، وفايز بن جريس، وجنات رهبيني.

بيت العنكبوت

مسلسل تاريخي، يجمع في أحداثه بين الإثارة والتشويق، وذلك في إطار ثلاثون حلقة، مدة كل منها 45 دقيقة، وهو بطولة أصايل محمد، وفايز بن جريس، وهيلدا ياسين.

هم يضحك

يطرح المسلسل عددا من القضايا ومعالجتها من وجهة نظر الكاتب، وذلك في إطار كوميدي، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم منهم الفنان عبدالله السدحان، وأحمد يوسف،  وفخرية خميس، وتأليف ضيف الله زيد، وإخراج أحمد الفردان.

حياة جديدة

في إطار كوميدي تدور أحداث مسلسل حياة جديدة، تدور أحداثه حول أب نصاب، وعائلته، وشخصيات المسلسل ثابتة، ولكن تختلف أحداثه في كل حلقة.

أبطال حياة جديدة: حسن عسيري، وخالد الفراج، ونيرمين محسن، وفاطمة الشريف.

قلم رصاص

تدور أحداثه حول الحياة الزوجية والمعقدة أحيانا، وتعبر تلك الأحداث حول استخدام قلم رصاص ليصحح الإنسان من أخطائه، ليعكس ذلك الرؤية الفلسفية للكاتب حول معالجة الأزمات.

من أبطال المسلسل ميلا الزهراني، وإبراهيم الحربي، وحسين الحداد.

غالية البقمية

أميرة سعودية أجبرت شجاعتها جيوش الدولة العثمانية على مغادة البلاد السعودية، وتأتي قصتها من خلال أحداث المسلسل التريخية.

والمسلسل بطولة إلهام علي، سلوم حداد، وعبدالمحسن النمر، ورشيد عساف.

معاوية

مسلسل تاريخي يطرح أحداث الفتنة الكبرى، وهي مقتل عثمان ابن عفان، ثم تولي علي بن أبي طالب، الخلافة، واستشهاده، إلى قصة استشهاد الحسين بن علي بن أبي طالب، في كربلاء.

المسلسل بطولة: إياد نصار، ولجين إسماعيل، سهير بن عمارة، وعائشة بن أحمد.

​​​​​​​

فريج 6

تدور أحداثه حول محاولات عدد من السيدات في التأقلم مع صخب حياة المدينة، وكيفية مجاراة الأحداث بصورة مستمرة، وهو بطولة: سالم جاسم، وعبد الله بن رافعة، وعبد الله حسين، وأشجان.

الخطة ب

في إطار كوميدي، يعرض المسلسل بعض المواقف التي تحدث لشاب مستخدما الخطة باء؛ لمواجهة الاحداث.

بطولة إبراهيم الحجاج، وميلا الزهراني، وزياد العمري.

سكة سفر

يأتي الجزء الثالث للمسلسل في إطار متنوع ومشوق، حيث حقق جزأيه الأول والثاني نجاحا كبيرا، وارتفاعا في نسب المشاهدة، ومن المتوقع أن يكون الجزء الثالث أكثر تشويقا، فالمسلسل تأليف 12 كاتبا.

ثلاثة إخوة وقعوا في مأزق بسبب اضطرارهم لإدارة الأعمال، التي تركها لهم والدهم بعد وفاته، بالإضافة إلى إدارة حياتهم، لكن أثناء عملهم ورحلتهم، تحدث لهم أزمات كثيرة، مما يجعلهم يدركون أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن.

وهو بطولة سعد عزيز، وصالح أبو عمرة، ومحمد الشهري، وخيرية نظمي، وعبد الله العامر، ومن ضيوف الشرف المصريين: بدرية طلبة، وحسن الرداد، وأوس أوس، وعدد من مشاهير الميديا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011