حريق العاشر من رمضان.. حادث ضخم في مصنع للمواد الغذائية (صور)

حريق العاشر من رمضان.. حادث ضخم في مصنع للمواد الغذائية (صور)

أدى اندلاع حريق بأحد مصانع المنطقة الثالثة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، إلى التهام كميات كبيرة من مواد غذائية، وأدوات معدة لتعبئة هذه المواد.

تفاصيل حريق مصنع العاشر اليوم

وتصاعدت أعمدة الدخان المنبعث من الحريق حاجبة الرؤية في المنطقة المحيطة بالمصنع، بالإضافة لتصاعد ألسنة اللهب.

ووفق الصور الأولية التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي،  تبين أن النيران التهمت جزءا من المبنى، متسببة في خسائر مادية كبيرة.

وأكد شهود عيان، أنه لا توجد خسائر في الأرواح، وتقوم الجهات المعنية بالتعامل مع الحريق، وإجراء التحقيقات اللازمة؛ لمعرفة سبب الحريق.

وكشفت المعاينة الأولية من التحقيقات، أن المصنع مكون من طابقين، على مساحة ثمانية آلاف متر، ومن المرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي.

وتولت النيابة التحقيق، والتي انتدبت المعمل الجنائي لمعاينة الحريق، وتحديد سببه، وتشكيل لجنة لتحديد قيمة الخسائر المادية.

وكانت قوات الحماية المدنية قد دفعت بعدد من سيارات الإطفاء، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق، الذي شب في مصنع للمواد الغذائية بالعاشر من رمضان.

وتبين إصابة شخصين بحالات اختناق بسيطة، وتم إسعافهما بمكان الحادث، وتلقيهما العلاج اللازم، دون الحاجة لنقلهما إلى المستشفى.

فيما سيتم إزالة أثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة مكان الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنرفة سبب الحريق.

فيما يلي بعض الصور التي تكشف حجم النيران في حريق بمصنع للمواد الغذائية، بالعاشر من رمضان، مما أثار الرعب في قلوب المارة، والعاملين بالمصانع المجاورة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011