رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المعاشات نزلت اليوم الجمعة 1 مارس 2024؟

هل المعاشات نزلت اليوم الجمعة 1 مارس 2024؟

يتساءل المواطنون من الجماهير هل المعاشات نزلت اليوم الجمعة 1 مارس 2024، حتى يتمكنوا من الحصول على المعاش بكل سهولة وذلك بالزيادة الجديدة التي تم إقرارها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

هناك العديد من أصحاب المعاشات الذين يترقبون موعد صرفها لسد احتياجاتهم الأساسية، وخاصة مع اقتراب موعد أول أيام رمضان 2024.

هل المعاشات نزلت 1 مارس 2024؟

يهتم العديد من المواطنين لمعرفة موعد صرف المعاشات شهر مارس 2024، فهل تم إتاحته اليوم أم سيتم تأجيله لوجود عطلة رسمية اليوم بجميع المصالح الحكومية المختلفة.

بدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات مارس 2024 اليوم، الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبات بإمكان أصحاب المعاشات صرفه من خلال ماكينات الصراف الآلي أو البريد وغيره.

كان من المقرر أن يتم صرف زيادة المعاشات الجديدة في يوليو من هذا العام وفقًا للقانون الخاص بالتأمينات والمعاشات الجديد، والذي ينص على زيادة بنسبة تصل إلى 15% في نهاية يونيو.

يمكنك الحصول على المعاش عبر منافذ البريد المصري، وماكينات الصرف الآلي للبنوك، والبنوك الإلكترونية والمحافظ الرقمية، بالإضافة إلى خدمة الهواتف المحمولة في بنك ناصر الاجتماعي ومنافذ فوري وكارت ميزة.

​​​​​​​

معاشات مارس 2024

يشار أن قرار زيادة المعاشات جاء ضمن حزمة تحسين دخول المصريين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب المعاشات والمستفيدين من الإعانات الحكومية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن زيادة المعاشات ستصرف للمستفيدين بداية من شهر مارس 2024، وفقا لجداول الصرف التي تعلنها الهيئة العامة للتأمينات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.