رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد عثمان الخشت.. مخالفة مالية سبب حكم حبس رئيس جامعة القاهرة

محمد عثمان الخشت.. مخالفة مالية سبب حكم حبس رئيس جامعة القاهرة

أصدرت محكمة جنح الهرم الجزئية، اليوم الإثنين، حكما بحبس رئيس جامعة القاهرة وعزله من وظيفته، وقياديين آخرين بالجامعة.

سبب حبس محمد عثمان الخشت

قضت المحكمة بحبس رئيس جامعة القاهرة لمدة 6 أشهر، وإلزامه بدفع كفالة بقيمة 1000 جنيه، مع العزل من وظيفته، على خلفية اتهامه بالامتناع عن صرف مستحقات مالية لبعض موظفي الجامعة.

كما قررت المحكمة حبس عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، سامح عبدالفتاح، وأمين الكلية، 6 أشهر وعزلهما من الوظيفة لنفس السبب.

وعقب إصدار الحكم، استأنف الدكتور محمد عثمان الخشت على الحكم، وحددت المحكمة المختصة جلسة 9 مايو المقبل لعقد أولى جلسات الاستئناف.

وكان مجموعة من موظفي جامعة القاهرة أقاموا دعوى ضد رئيس الجامعة، وعميد كلية الزراعة وأمين عام الكلية، بسبب الامتناع عن صرف مستحقاتهم.

وحددت محكمة جنح الهرم يوم 22 فبراير للنظر في الدعوى، والتي تم حجزها للحكم بجلسة 29 فبراير، والتي صدر فيها الحكم بالحبس والعزل.

يشار أن محمد عثمان الخشت يشغل منصب رئيس جامعة القاهرة منذ الأول من أغسطس لعام 2017، بعد حوالي عام قضاه نائبا لرئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وعلى مدى سنوات طويلة قبل ذلك، عمل الخشت كعضو بهيئة تدريس كلية الآداب جامعة القاهرة في تخصص فلسفة الأديان والمذاهب الحديثة والمعاصرة.

وألف محمد عثمان الخشت عشرات المؤلفات في فلسفة الأديان ومناهج البحث العلمي والعلوم الشرعية والمجال السياسي منذ ثمانينيات القرن الماضي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011