رئيس التحرير أحمد متولي
 عطل في فيسبوك عالميًا.. تعرف على السبب وأول رد من شركة ميتا

عطل في فيسبوك عالميًا.. تعرف على السبب وأول رد من شركة ميتا

ضرب عطل مفاجئ بعض تطبيقات شركة ميتا، منها فيس بوك وانستجرام، حيث تعرض المستخدمين للخروج من جميع حساباتهم دون سابق إنذار.

سبب عطل فيس بوك اليوم

وأوضح أحد المواقع المتخصصة في رصد أعطال مواقع التواصل الاجتماعي يدعى «downdetector»، بعد تلقيه وابل من البلاغات المقدمة من مستخدمي فيسبوك وانستجرام، تشتكي عدم تمكنهم من الدخول إلى حساباتهم مرة أخرى، بعد أن تم تسجيل الخروج منها.

وقد وصلت عدد البلاغات حتى الساعة 5:40 مساءً إلى حوالي 125825 بلاغ، لكنه لم يتم لإيضاح سبب العطل حتى الآن.

حل مشكلة فيسبوك

واضطر مستخدمي فيسبوك وانستجرام إلى إتباع العديد من الخطوات للتمكن من الدخول إلى حسابتهم ثانيةً، حيث قاموا بتأكيد هويتهم من خلال تحديد آخر تعليقاتهم على التطبيق خلال 3 أشهر، ثم إدخال رقم الهاتف، وكلمة السر الخاص بالحساب.

كما لجأ من لم يتذكروا الرمز السري لحساب فيسبوك أو انستجرام إلى تغيير «الباسورد»، ولجأ البعض إلى ذلك ظنًا منهم أنه اختراق «هاكر».

واشتكى بعض المستخدمين من أن كل طرق إعادة تسجيل الدخول سواء على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر لم تفلح حتى الآن.

أول رد من شركة ميتا على مشكلة فيس بوك وانستجرام

وتعليقًا على عطل فيسبوك يوم الثلاثاء 5 مارس 2024 قال آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إكس: «نحن ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. ونحن نعمل على هذا الأمر الآن».


يذكر أنه قد حدث عطل منذ أيام معدودة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير 2024، وتم إرجاع سبب العطل الفني بفيسبوك حينها إلى التحديثات الدورية التي تحدث بالموقع، في سبيل التطوير وسد الثغرات الالكترونية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام