رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار البنك المركزي بخصوص كروت الائتمان وحدود استخدام البطاقات

قرار البنك المركزي بخصوص كروت الائتمان وحدود استخدام البطاقات

وجه البنك المركزي يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024، قرارًا بفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، وفقًا لما أفادت به القاهرة الإخبارية.

فتح حدود بطاقات الائتمان

يأتي قرار فتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية، بعد أن قرر البنك المركزي المصري تقييد استخدام بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية في أكتوبر 2023، حيث تم السماح لحاملي بطاقات الائتمان فقط بإتمام المعاملات المالية بالعملات الأجنبية بقيمة محدودة بلغت 250 دولار شهريًا.

حدود استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر ​​​​​​​

إضافة إلى أنه تم إيقاف الدفع بالدولار خارج مصر، واستمر ذلك لعدة أشهر، ويتم حاليا إعادة النظر في الأمر، بسبب النقص الحاد في العملة.

لكن لا تزال حدود الاستخدام الدولي على بطاقات السحب النقدي، حيث تم إصدار تعليمات للبنوك تلخص مضمونها في تحجيم حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان، وفقًا لكل بنك.

سبب رفع القيود عن البطاقات الائتمانية ​​​​​​​

جاء قرار البنك المركزي بخصوص كروت الائتمان، وإزالة القيود على البطاقات الائتمانية وفتح حدود استخدامها كخطوة جديدة نحو تعزيز استقرار سوق الصرف المحلى.

كما يأتي في إطار برنامج إصلاح اقتصادي شامل يجرى تطبيقه بالتنسيق بين البنك المركزي والحكومة بدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف، وعقب توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام