رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار السيارات اليوم بعد تراجع الدولار.. هل انخفضت؟

أسعار السيارات اليوم بعد تراجع الدولار.. هل انخفضت؟

تراجعت قيمة الجنيه المصري وذلك بعد قرارات البنك المركزي بزيادة أسعار الفائدة 6% وتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، فهل ستنخفض أسعار السيارات؟

سؤال حير المهتمين بشراء السيارات وبيعها، حيث يتوقع المواطنون انخفاض أسعار السيارات، بعد تراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

وقد اهتم الكثير بما ستؤول إليه أسعار السيارات، خاصة في ظل ركود سوق السيارات حاليًا، بسبب التكلفة الباهظة.

أسعار السيارات بعد التعويم

لا زال هناك استقرار في أسعار السيارات بكافة الفئات سواء المستعملة أو الجديدة على مستوى السوق المصري.

ووفقًا لآراء المتخصصين فإنه توجد مؤشرات بانخفاض في أسعار السيارات في مصر بعد قرارات البنك المركزي، في حال توافر العملة الأجنبية واستقرار السوق، الأمر الذي يساهم في زيادة المعروض، والقضاء على استغلال التجار.

انخفاض أسعار السيارات 

صرح علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال لقاء له ببرنامج يحدث في مصر مع الإعلامي شريف عامر، عبر قناة mbc مصر، أن السيارات انخفضت في الفترة الماضية ما يقرب من 20% إلى 25%، وذلك بعد صفقة رأس الحكمة.

ومن الجدير بالذكر أن تفاوت أسعار السيارات يرجع إلى الموزعين والتجار، حيث يقومون بإضافة زيادة على السعر الأساسي للسيارات مقابل التسليم الفوري وهو ما يعرف بـ «الأوفر برايس».

حيث يلجأ المشتري إلى التعامل مع هؤلاء الموزعين والتجار، بدلا عن التعامل مع الوكلاء ومن ثم الانتظار بقوائم التسليمات لعدة أشهر.

كما كشف العديد من التجار عن انخفاض أسعار «الأوفر برايس» منذ أيام قليلة عند البعض، موضحين أسعار العديد من أنواع السيارات بعد الانخفاض.

يمكنك من خلال الصور الآتية الإطلاع على آخر أسعار السيارات المعلن عنها بكافة الأنواع:

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام