رئيس التحرير أحمد متولي
 هل رمضان غدًا الأحد 10 مارس 2024؟

هل رمضان غدًا الأحد 10 مارس 2024؟

تساءل العديد من المسلمين هل رمضان غدًا الأحد 10 مارس 2024، حتى يتمكنوا من الاستعداد لانطلاق الشهر الكريم، الذي يترقبه الجميع من عام لآخر.

مع بداية العد التنازلي لشهر رمضان سيطرت حالة من الترقب على الجميع منتظرين إعلان موعد أول أيام رمضان 2024، بشكل رسمي من قبل دار الإفتاء المصرية.

وتشير التوقعات الفلكية، إلى أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الأثنين الموافق 11 من مارس الجاري، لتقطع دار الإفتاء المصرية تلك الشكوك الحائرة بعد نتيجة إعلان الرؤية.

هل رمضان بكرة الأحد؟

أكد مركز الفلك الدولي، أن رمضان إما سيكون يوم الأثنين أم الثلاثاء، وبذلك لن ينطلق الشهر الكريم غدًا الأحد ولن يوجد شكوك بذلك الأمر.

وأشار المركز، في بيان له، إلى أنه سيتم تحري هلال شهر رمضان لهذا العام في غالبية الدول العربية يوم الأحد 10 مارس، حيث يحدث الاقتران المركزي في التاسعة صباحًا بتوقيت غرينتش، ويغيب القمر بعد غروب الشمس مباشرة في جميع مناطق العالم الإسلامي.

يختلف موعد أول أيام شهر رمضان من بلد لأخرى، حيث هناك بعض الدول التي ستبدأ الشهر المبارك يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس لاسيما إيران، وباكستان، وغيرهما.

يجدر الإشارة إلى أن معظم الدول الإسلامية بدأت شهر شعبان يوم الأحد 11 فبراير 2024م، وعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان غدًا الأحد 10 مارس.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.