مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان


مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2024.. موضة قديمة

يتنوع محتوى الأعمال الدرامية التي تخوض السباق الرمضاني 2024 بين الأكشن، والكوميدي، والاجتماعي، والتشويق، والإثارة.

وتصنف هذه الإعمال إلى الطويلة ، وتعرض طوال شهر رمضان المبارك في 30 حلقة، والقصيرة وتعرض في 15 حلقة.

وتأتي المسلسلات القصيرة ذات الـ 15 حلقة بين النصف الأول والثاني في السباق الدرامي الرمضاني 2024.

وهذا النوع من المسلسلات، لم يكن ظاهرة جديدة، حيث كانت بداته الحقيقة منذ عام 1961

مسلسلات 15 حلقة في النصف الأول من رمضان

تتضمن قائمة مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2024، خمسة أعمال، وهي على النحو التالي:

كامل العدد +1

تدور أحداثه حول التحديات التي يواجهها أحمد وزوجته ليلى، واللذان يظهر لها العديد من المشاكلن بعد مولد نجلهما، واستكمالا لنهاية الجزء الأول الذي تم طرحه الماراثون الرمضاني السابق.

مسار إجباري

في إطار درامي اجتماعي يجسد الفنان أحمد داش شخصية شاب يعيش في منطقة شعبية، مع صديقه ويجسد الشخصية الفنان عصام عمر، ويخوضان معا معركة الحياة.

بابا جه

تتمحور أحداث «بابا جه» حول موظف بأحد الفنادق ولديه أسرة يتولى مسؤوليتها، ومع ظهور وباء كورونا يتم الاستغناء عن الشاب هشام، ليبدأ رحلته مع البحث عن عمل؛ لرعاية أسرته.

عتبات البهجة

يتقاعد بهجت الأنصاري، وكيل وزارة الصناعة، عن العمل، ويخوض تجربته مع عمل جديد بعيدا عن وظيفته، حيث يظهر الأنصاري عبر السوشيال ميديا، وبسب أسلوبه الكوميدي يكون جمهورا ومتابعين حيث يشاركهم لحظات البهجة مع أحفاده، ويجسد دور اليوتيوبر بهجت الأنصاري، الفنان القدير يحيى الفخراني.

سر إلهي

يغيب الأب والأم عن الأسرة لتتولى نصرة «كبيرة اخواتها» مسؤولية الأسرة؛ وبسبب الغيرة بين الإخوة في مرحلة ما من حياتهم، تتهم نصرة بجريمة قتل، ليتخلى عنها كل المحيطين بها، وبعد قضاء الحكم المنفذ ضدها، تخرج إلى الحياة باحثة أي دليل براءتها.

مسلسلات 15 حلقة في النصف الثاني من رمضان

تضم قائمة الإعمال المعروضة في النصف الثاني من رمضان خمسة أعمال، وهي:

بدون سابق إنذار

يتم الابن عامه السادس، ويكتشف والداه بإصابته بمرض نادر، حيث يحتاج إلى عملية نقل عظام، فيخضوان تجارب قاسية في البحث عن متبرع، وتتطور الأحداث بين الزوجين وخاصة عندما يفكر الأب بالتبرع لابنه، وبعد عمل الفحوصات يتضح أن أنسجته لا تتطابق مع نجله.

جودر- ألف ليلة وليلة

يدخل عمرالمصري - تاجر- وأخويه في الكثير من المغامرات، وفي إطار من التشويق والإثارة، يصبح جودر- ابن عمر المصري- أغنى أغنياء الدولة بعد أن كان صيادا صغيرا.

مليحة

تغادر مليحة قطاع غزة؛ بعد أن دمر الاحتلال منزلهم، متجهة إلى ليبيا، لتفقد هناك أوراقها الثبوتية، ولا تستطيع العودة لغزة، فتتعرف على الضابط أدهم- أحد الضباط على الحدود-، والذي يقوم بمساعدتها في العودة لبلادها.

فراولة

تدعي فراولة- ابنة حارس عقار بالزمالك- أنها لديها موهبة قراءة الفنجان، ومن خلال موهبتها تجني الكثير من المال، وتعمل بأحد شركات بيع الإكسسوارات، ومع الوقت تسطيع فراولة أن تستحوذ على الشركة لتصبح ملكها.

بقينا اتنين

 في  إطار درامي اجتماعي لايت، تناقش أحداث المسلسل حياة زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان، وتجمعهما قصة حب كبيرة، وفجأة تظهر الخلافات بينهما، وينتهي بهما المطاف إلى الطلاق، لتتسارع الأحداث بعد ذلك.

مسلسلات  الـ 15 حلقة في رمضان 2024

تضم هذه القائمة بعض الأعمال التي لم يتم الإعلان عن موعد عرضها بين النصف الأول أو الثاني من رمضان، وهي:

نعمة الأفوكاتو

تتزوج نعمة ابو علب- محامية- من صلاح- بائع منبهات- ،وتمر نعمة بظروف قاسية بعد انفصالها عن زوجها، ونظرة المجتمع لها، وتتحول حياة صلاح من الفقر إلى الغنى، وتتشابك الأحداث في إطار درامي اجتماعي.

خالد نور وولده نور خالد

في إطار من الخيال العلمي والكوميديا تأتي أحداث المسلسل، والتي تكشف عن التشابه الكبير بين ابن خالد نور، وشخص آخر يحمل نفس الصفات والطباع وكل شيء بما في ذلك الاسم نور خالد، وتستند أحداث المسلسل إلى فرضيات فيزيائية تم طرحها في أعمال أجنبية.

أشغال شقة

يعجز حمدي عبد الرحيم- أخصائي طب شرعي- وزوجته عن الوفاء بمطتلبات أطفالهما؛ بسبب انشغالهما بالعمل، فيلجأ الأبوان إلى البحث عن خادمة، ويكتشفان أن الأمر صعب عليها في تولي المسؤوةلية بمفردها، ومع الأحداث تدور الخلافات بين الزوجين والخادمة في إطار كوميدي.

كوبرا

دراما شعبية، تتنول حياة صاحب ورشة إصلاح سيارات، يتعرض لمواقف متعددة وغريبة، ويواجه التحديات حيث الصراع بين الخير والشر.

رحيل

تواجه رحيل- فتاة تعيش بأحد الأحياء الشعبية- أزمات وصراعات عديدة، وتسعى لمواجهتها بالتحلي بالعزيمة والإرادة، وتدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الشعبية.

جريمة منتصف الليل

في منتصف الليل تحدث جريمة قتل فتاتين جامعيتين، وتحوم الشبهات حول المحيطين بهما، ومع تشابك الأحداث تنكشف الكثير من الأسرار بين الطلاب والطالبات وأساتذة الجامعة.