رئيس التحرير أحمد متولي
 بوجي وطمطم

بوجي وطمطم


بوجي وطمطم في رمضان 2024..  مواعيد وقناة العرض

تأكد بشكل رسمي عرض مسلسل بوجي وطمطم الشهير في رمضان 2024تلفزيونيا؛ ليتمكن محبي الأعمال التراثية المرتبطة بالشهر الكريم من متابعته على التلفزيون.

ويحظى مسلسل بوجي وطمطم الأشهر في ثمانينات القرن الماضي، بجماهيرية كبيرة، ويحتل قلوب الكثير من الجماهير أطفالا وشبابا وشيوخا.

ولارتباط الناس بمسلسل بوجي وطمطم، تم إنتاج فوانيس رمضان، وعرائيس، وزينة مطبوعة، على شكل بوجي وطمطم.

مواعيد عرض بوجي وطمطم

ينشر «شبابيك» موعد عرض بوجي وطمطم خلال شهر رمضان 2024 والقناة الناقلة له، ومعلومات أكثر عن العمل.

أعلنت قناة ماسبيرو زمان عن عرض حلقات مسلسل العرائس بوجي وطمطم على مدار أيام شهر رمضان المبارك عبر ترددها الفضائي والأرضي.

وتبث الحلقة مرتين يوميا الأولى مع موعد الإفطار في تمام السادسة مساء، والثانية الساعة 10:40 مساء.

يعد بوجي وطمطم من أهم الأعمال في تراث قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، باعتباره كان له تأثير كبير في ثقافة الطفل المصري والعربي.

المسلسل حاز على متابعة الصغار والكبار، حيث ارتبط بوجدان الطفل لسنوات طويلة في ليالي شهر رمضان، وكان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية خالصة من البيئة المصرية الأصيلة مما كان له أكبر الاثر في مواجهة الثقافات الغربية.

أنتج من مسلسل بوجي وطمطم حوالي 18 جزءا ومن أسماء تلك الأجزاء «بوجي وطمطم في رمضان، الفيل الجميل، الفانوس السحري، أولاد القمر، محطة فلافيلو».

أصوات شخصيات بوجي وطمطم العالقة في الأذهان لنخبة من نجوم الفن في مصر هم يونس شلبي، وهالة فاخر، وتغريد العصفوري، ورضا الجمال، وماهر سليم، وسيد عزمي، وإنعامسالوسة، وسلوى محمد علي.