رئيس التحرير أحمد متولي
 هل وقفة عيد الفطر إجازة 2024 في المصالح الحكومية؟

هل وقفة عيد الفطر إجازة 2024 في المصالح الحكومية؟

تساءل العديد من الموظفين هل وقفة عيد الفطر إجازة 2024 في المصالح الحكومية، وما إذا كانت سوف تنضم إلى عطلة عيد الفطر المبارك أم سيكون يوم عمل طبيعي.

يتأهب الموظفون إلى إجازة عيد الفطر المبارك 2024 التي تعد من أهم العطلات التي ينتظرها الجميع من بين الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها.

​​​​​​​​​​​​​​

هل وقفة عيد الفطر إجازة في مصر 2024؟

يعتقد بعض الموظفين أن وقفة عيد الفطر المبارك إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية المختلفة، الأمر الذي يثير حالة من الجدل بينهم قبل العيد.

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، على أن تستمر حتى يوم السبت الموافق 13 من الشهر ذاته، بعد ضم الإجازات الأسبوعية إلى إجازة العيد.

لن تمنح الدولة الموظفين وقفة عيد الفطر المبارك كإجازة رسمية كما يعتقد البعض، حيث يكون يوم عمل طبيعي في مختلف المصالح الحكومية المختلفة.

وقفة عيد الفطر 2024

ومن المقرر أن تكون وقفة عيد الفطر يوم الثلاثاء الموافق 9 من أبريل المقبل، حيث يستعد خلالها العديد من المواطنين لعيد الفطر.

ومن المقرر، أن يحدد جلس الوزراء إجازة عيد الفطر المبارك رسميًا قبل الاحتفال بتلك المناسبة الخاصة، لجميع المصالح الحكومية .

ويعتمد مجلس الوزراء على الحسابات الفلكية لتحديد موعد إجازة عيد الفطر، حيث أن تحديد موعد بداية العيد رسميا يتوقف على استطلاع رؤية الهلال في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الهجري.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.