رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد حلف اليمين للرئيس السيسي لولاية رئاسية ثالثة 2024

موعد حلف اليمين للرئيس السيسي لولاية رئاسية ثالثة 2024

ننشر لكم في تلك السطور موعد حلف اليمين للرئيس السيسي لولاية رئاسية ثالثة 2024، حيث يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

موعد حلف اليمين للرئيس السيسي

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي فاز في الانتخابات التي عقدت مطلع السنة الجارية، ليتواجد في رئاسة مصر لولاية جديدة هي الثالثة له.

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي حلف اليمين الدستوري رئيسًا لجمهورية مصر العربية في ولاية ثالثة أمام مجلس النواب في جلسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكانت الأمانة العامة أرسلت دعوات لأعضاء مجلس النواب تدعوهم لحضور الجلسة المتخصصة لحلف الرئيس السيسي لليمين الدستوري، لينصيب رئيسا لجمهورية مصر العربية لولاية ثالثة.

وجاءت دعوات الأمانة العامة لمجلس النواب على نواب المجلس، مع إمكانية وقد حضور بعض الشخصيات الساسية وكذلك عددا من أعضاء مجلس الشيوخ لهذه الجلسة.

وتخطر الأمانة العامة مجلس النواب بموعد الجلسة الخاصة لأداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، ثم يؤديها أمام البرلمان في العاصمة الإدارية الثلاثاء.

وتستمر الولاية الثالثة للرئيس السيسي لمدة 6 سنوات، على أن تشهد فعاليات التنصيب أداء الرئيس اليمين الدستورية.

ويكون تنصيب الرئيس في ولايته الثالث هو الافتتاح الفعلي لمقر مجلس النواب الجديدة في العاصمة الإدارية.

ومن المقرر أن يكون موعد حلف اليمين للرئيس السيسي لولاية رئاسية ثالثة 2024 يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 أبريل 2024، وتبدأ الجلسة العامة للمجلس في تمام الساعة الحادية عشر صباحا. 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم