رئيس التحرير أحمد متولي
 هل كانت ليلة 21 ليلة القدر؟.. دلالات للتحقق منها

هل كانت ليلة 21 ليلة القدر؟.. دلالات للتحقق منها

ينتظر العديد منا ليلة القدر ويحاول الكثير الالتزام في العشر الأواخر من رمضان، من خلال إقامة الليل وقراءة ما تيسر من القرآن، وغيرها العديد من الأعمال الطيبة، وهناك بعض العلامات التي توضح لك إن كنت فوزت بتلك الليلة فهل كانت ليلة 21 ليلة القدر؟.

وتعتبر ليلة 21 هي أول ليلة وترية، لذا يحرص الجميع على التضرع في الدعاء بتلك الليالي المميزة، كي ينالوا خير هذه الليلة.

​​​​​​​

هل ليلة القدر كانت أمس؟

ترددت العديد من الأسئلة حول إن كانت ليلة القدر أمس وهي ليلة 21 رمضان، حيث هناك عدد من العلامات التي جعلت الكثير يتوقع ذلك الأمر، لاسيما التقاط صور لشروق شمس يوم 21 رمضان من أماكن مختلفة.

وأظهرت الصور المتداولة قرص الشمس والغيوم حوله، وأشار العديد من المواطنين أن السماء سيطرت عليها الغيوم وخاصة من جهة المشرق لتظهر الشمس وتنعكس أشعتها على السحاب.

ومن علامات ليلة القدر أن تظهر الشمس بيضاء لا شعاع لها كأنها طست، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون قد تحقق في ليلة 21 رمضان.

هل 21 رمضان هي ليلة القدر؟

ومن جهته أشار الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر الشريف، إلى أن من المحتمل أن تكون الليلة هي ليلة القدر، موضحًا رأي الأئمة في احتمالية وقوع ليلة القدر، حيث ربط الليلة بأول ليلة جاء فيها شهر رمضان المعظم.

وأشار إلى أن إذا بدأ شهر الصيام يوم الأحد فتكون ليلة القدر ليلة 27، وإذا جاء يوم الثلاثاء تأتي 25، وإذا بدأ يوم الأثنين تكون ليلة 21، ، في استنباط حجة الإسلام الإمام أبي حامد الغزالي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.