رئيس التحرير أحمد متولي
 مقدمة حفل تكريم حفظة القرآن الكريم

مقدمة حفل تكريم حفظة القرآن الكريم

يحرص عدد كبير من المؤسسات على تشجيع الأطفال والشباب والشيوخ والنساء على حفظ القرآن الكريم.

وتنظم المؤسسات حفلات لتكريم حفظة القرآن الكريم، وتسليمهم بعض الجوائز المادة وغيرها، وذلك بعد اجتياز الاختبارات.

حفل تكريم حفظة القرآن الكريم

ويشارك في حفل تكريم حفظة القرآن الكريم، لفيف من الأهالي والمسؤولين، وبما تضعه المؤسسة المنظمة من شروط لحضور حفل تكريم حفظة القرآن الكريم.

ويرغب الكثيرون في معرفة مقدمة مقدمة حفل تكريم حفظة القرآن الكريم، وخلال السطور التالية ينشر لكم «شبابيك» مقدمة لحفل تكريم حفظة القرآن.

كلمة في حفل تكريم حفظة القرآن الكريم

بسم الله.. الحمد لله ذي العز والسلطان، أنزل القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، رفع به أقواما ووضع به آخرين، وأشهد أن لا إله إلا الله عظيم الشان، وأشهد أن سيدنا محمد عبد الله ورسوله، بعثه الله إلى الإنس والجان، وأنزل عليه النور المبين، وهداه إلى الصراط المستقيم.

أشرقت شمس هذا الصبح وزان، واجتمعتم للقرآن ولاشيء سوى القرآن، وبطلعتكم البهية طاب المكان، وامتلأت أركانه بالخير والإيمان، وأحاطت به ملائكة الرحمن.

فعن أنس بن مالك- رضي الله عنه- أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: «إن لله أهلين من الناس، قالوا:ومن هم يا رسول الله؟ قال: أهل القرآن هم أهل الله وخاصته».

فيالها من مكانة ومقام كريم، وما أعظمه من شرف وفوز عظيم، قم إنها بجلالها الآيات، فيها هدى وسكينة وثبات، رتل وجود ما استطعت حروفها وأبسط فؤادك فإنها النفحات.

هذا الكتاب فقم به متخشعا، متدبرا، تصفو هناك عظات، ويطيب قلب بالتلاوة حاضر ويطيب عيش عندها وممات، هذه النفوس زكية ريانة هذه الوجوه من الهدى نضرات.