رئيس التحرير أحمد متولي
 كسوف الشمس في البرتغال الآن.. اختفاء كلي للشمس

كسوف الشمس في البرتغال الآن.. اختفاء كلي للشمس

أثار كسوف الشمس في البرتغال الآن اهتمام العديد من المواطنين، حيث اختفى ضوء الشمس تمامًا ليظهر اللقرص خافتًا لا شعاع له، وكأن هناك شيء ضخم حجب الضوء عن الأرض، وهي ظاهرة فريدة من نوعها لن تتكرر كثيرًا.

تداول العديد من المواطنين صور كسوف الشمس في البرتغال، وهي الظاهرة التي كان يترقبها العديد من المواطنين حول العالم.


​​​​​​​

كسوف الشمس في البرتغال الآن

حجبت الشمس تمامًا عن البرتغال لتظهر بصورة مميزة خطفت الأضواء خلال الساعات الأخيرة الماضية، حيث يمكن مشاهدة الكسوف عندما يمر القمر بين الشمس والأرض ويحجب قرص الشمس بصورة كاملة عن الأرض.

ويبدأ موعد الكسوف الجزئي في تمام الساعة الخامسة وأربعون دقيقة مساء بتوقيت للقاهرة، وتكون ذروة الكسوف الكلي في تمام الساعة الثامنة و17 دقيقه مساء، على أن ينتهى الكسوف الجزئي في العاشرة و52 دقيقة.

ويمكنك مشاهدته عدد من الصور التي تم التقاطها لكسوف الشمس في البرتغال للاستمتاع بذلك المنظر المبدع، والذي لن يتكرر كثيرًا.

جابت تلك الصور مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في العديد من الدول العربية المختلفة، حيث تعتبر البرتغال من بين الدول التي شهدت كسوف الشمس كليًا.

يجدر الإشارة، إلى أن هناك العديد من الدول المختلفة التي ستشهد ظاهرة الكسوف الكلي ولكن جزئيًا وليس كلي، إلا أن الدول العربية لن تتمكن من مشاهدة تلك الظاهرة على الإطلاق.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.