رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر خميس مشيط 1445 بالساعة والدقيقة

موعد صلاة عيد الفطر خميس مشيط 1445 بالساعة والدقيقة

تعتبر صلاة عيد الفطر المبارك واحدة من أهم الشعائر الدينية التي يحرص جميع المسلمين على تأديتها، لذا يتساءل الكثير من أهالي المملكة عن موعد صلاة عيد الفطر في خميس مشيط الكائنة بمنطقة عسير.

تحتفي المملكة العربية السعودية، بعيد الفطر المبارك 2024 يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، الذي يصادف الأول من شوال وفقًا لما أعلنه الفلك العالمي الدولي.

​​​​​​​

صلاة عيد الفطر في خميس مشيط 1445 الساعة كام؟

يحرص جميع المواطنين على معرفة موعد صلاة عيد الفطر 1445 في خميس مشيط، وبذلك يتمكنوا من الاستعداد الجيد لأداء الصلاة في موعدها بالمصليات التي تم الإعلان عنها.

يجيب موعد صلاة عيد الفطر 1445 في خميس مشيط الساعة 6:11 صباحًا، حيث يمكنك الاستيقاظ مبكرًا لتتمهل في الوقت وتستطيع ارتداء ملابسك وإتمام الوضوء قبل التوجه إلى المسجد.

صلاة عيد الفطر 2024 في السعودية

تشهد المساجد والساحات المختلفة حالة من التكدس في صلاة عيد الفطر، حيث يحرص الجميع على أداء الصلاة في الجامع بالوقت المحدد لها، وذلك للاستمتاع بذلك المشهد المهيب الذي لن يتكرر سوى في صلاة العيد فقط.

يحرص الجميع على ترديد التكبيرات أثناء التوجه إلى المسجد للحصول على العدسد من الحسنات، حيث جاءت صيغة التكبيرات على النحو التالي: «لله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا… لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلي على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما».

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.