رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024-2025 لكل المراحل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024-2025 لكل المراحل

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية موعد فتح باب التسجيل للالتحاق بفروعها على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2024-2025.

موعد تقديم المدارس المصرية اليابانية

كشف البيان الرسمي الصادر عن الوحدة، أنه سيتم فتح باب التقديم لكل من يرغب للانضمام لأسرة المدارس المصرية اليابانية في منتصف أبريل سواء للطلاب الجدد بمرحلة رياض الأطفال أو المراحل الاخرى، والتي تشمل أولى ابتدائي وثانية ابتدائي وثالثة ابتدائي، حيث أنه لا توجد تحويلات مباشرة.

ويستمر فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل لمدة 15 يوما من وقت الإعلان الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم وفتح الرابط الرسمي للتسجيل.

وفقا للنظام الذي جرى اتباعه خلال السنوات السابقة، سيتاح التقديم للمدارس المصرية اليابانية إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1 على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة.

وسيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثاني الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

يذكر أن إجمالي عدد المدارس 51 مدرسة في 26 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011