رئيس التحرير أحمد متولي
 شبيه حسني مبارك يثير الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.. يخلق من الشبه أربعين (صور)

شبيه حسني مبارك يثير الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.. يخلق من الشبه أربعين (صور)

أثار شبيه حسني مبارك صاحب الأصول الهندية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتعجب الناس من الشبه الكبير بينه وبين الرئيس الأسبق والراحل محمد حسني مبارك.

حيث انتشر فيديو لشبيه حسني مبارك الذي يعد واحدا من أشهر المغنيين بالهند، خلال تواجده بلجنة التحكيم في برنامج Indian Idol، وهو برنامج مسابقات للمواهب الغنائية.

واندهش المصريون من كم التشابه بين المغني الهندي الذي يدعى أبهيجيت بهاتاشاريا Abhijeet Bhattacharya، في قسمات الوجه وحتى التعبيرات.

 

من هو شبيه حسني مبارك؟


وخلال الأسطر التالية ننشر لكم بعض المعلومات عن الفنان أبهيجيت بهاتاشاريا شبيه حسني مبارك:

  • ولد في عائلة بنجالية من الطبقة المتوسطة.

  • كان يحب الغناء والموسيقى حبًا جمًا، لكن أبواه ضد اتجاهه للغناء لكنه أصر وعارض رغبتهما وسعى لأن يصبح مغنيا مشهورا وتمكن من ذلك.

  • اتجه إلى مومباي لدراسة المحاسبة القانونية، وذلك في عام 1981.

  • قدم أبهيجيت أكثر من 500 أغنية في 120 فيلمًا أو يزيد

  • يذكر أن مقطع الفيديو المنتشر له على السوشيال ميديا يؤدي فيه أغنية من فيلم «Dilwale Dulhania Le Jayenge» بطولة شاروخان وكاجول.

  • ويذكر أن أبهيجيت بهاتاشاريا قام بغناء الأغنية من قبل بصحبة Asha Bhosle، وذلك عام 1995.

وفرح المغني الهندي أبهيجيت بهاتاشاري شبيه حسني مبارك، بعدما أصبح من أعلى الترندات وأكثرها تفاعلًا في مصر، ورد على ذلك بأن قام بنشر صورة مركبة بين صوره وصور الرئيس الراحل محمد حسني مبارك مدونًا «عظيم..أنا ترند في مصر» «Wow, I am trending in Egypt».

وبدأ بعض مستخدمي السوشيال ميديا يعرفون الناس بشبيه حسني مبارك، ونشر بعض المعلومات عنه، والبعض الآخر اتخذ باب الفكاهة بدأ يستغل الترند لإضحاك الناس.

فعلى سبيل المثال قام حساب على تويتر باسم «Fatima Muhmmed» بالتعليق لشبيه حسني مبارك على حسابه الرسمي على إكس «توتير سابقا»، قائلة: «do you have any Menoufian roots?» أي هل لديك أي أصول أو جزور منوفية؟

وقام آخر بالتعليق على نفس الحساب مدونًا «ادينا واحدة أيها الأخوة المواطنون».

كما نشر صاحبة حساب «Rasha Ezzat»، مندهشة من كم الشبه قائلة: «ڤيديو الراجل الهندى شبيه مبارك بجد تحفة ومسلي جدا.. دمه خفيف كل شوية رايحه جايه أشوفه   بيخلى الواحد يقلب في اللي فات والأيام مش معقول الشبه ده.. يبقى صحيح كل واحد له أربعين شبيه ..والأغنية والحركات مش ممكن»

​​​​​​​
حتى أن أحد مستخدمي السوشيال ميديا قام بتركيب صوت الرئيس محمد حسني مبارك على فيديو للمغني الهندي. يمكنك مشاهدته من خلال الرابط التالي https://www.facebook.com/reel/313067721879426

وبعد بحث المواطنين على شبيه حسني مبارك وجدوا له صور تجمعه بامرأة هندية، واستغرب الناس من شبهها بالفنانة ماجدة زكي قائلين: «ده مش بس شبيه حسني مبارك.. ده كمان شبية ماجدة زكي.. هما الهنود مالهم في ايه».

​​​​​​​

صور شبيه حسني مبارك:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام