رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 مدفوعة الأجر.. قرار رسمي بشأن عيد تحرير سيناء

إجازة يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 مدفوعة الأجر.. قرار رسمي بشأن عيد تحرير سيناء

هل عيد تحرير سيناء إجازة رسمية 2024؟، هل يوم الخميس القادم إجازة؟، تساؤلات كثيرة طرحها المواطنون للتثبت من حقيقة إجازة يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024.

حيث ينتظر المواطنون كل عام إصدار قرار رسمي من مجلس الوزراء المصري، لتحديد موقف عيد تحرير سيناء الذي يوافق 25 أبريل من كل عام.

ففي بعض الأعوام يتخذ مجلس الوزراء قرارا بترحيل أو تأجيل يوم الإجازة الرسمية، لآخر الأسبوع أو أوله، حيث يأتي أحيانًا في منتصف أسبوع العمل.

أما بالنسبة لعام 2024، فإن عيد تحرير سيناء سيوافق آخر أيام العمل في الأسبوع ألا وهو يوم الخميس.

هل يوم الخميس القادم إجازة؟   

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً رسميًا بشأن عيد تحرير سيناء، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024.

وأعلن مدبولي أن يوم الخميس الموافق 25 من أبريل الجاري، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين والموظفين بالدولة المصرية.

ويشمل قرار إجازة الخميس الرسمية مدفوعة الأجر كل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء.

جدير بالذكر أن عيد تحرير سيناء هو ذكرى انسحاب آخر جندي إسرائيلي من أرضها واستردادها بالكامل عدا طابا، وقد تم رفع العلم المصري عليها في عهد الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك وذلك بعد اللجوء إلى التحكيم الدولي فيما بعد في عام 1989.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام