رئيس التحرير أحمد متولي
 الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

تحددت أطراف مباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة العام 2024 بعد انتهاء دور الثمانية، بعد منتصف شهر أبريل الجاري.

وشهد دور الثمانية من البطولة الأهم والأقوى للأندية في القارة العجوز منافسة قوية على اقتناص البطاقات الأربع للتأهل لقبل النهائي، وهو ما نتج عنه تسجيل ما يزيد عن 30 هدفا في 8 مواجهات فقط.

مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

حجز فريق بوروسيا دورتموند الألماني البطاقة الأولى للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بالفوز بنتيجة 5 مقابل 4 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

وخسر دورتموند في مباراة الذهاب بهدفين لهدف في ألمانيا، إلا أنه تدارك الوضع وفاز برباعية مقابل هدفين في العودة بألمانيا.

وحقق باريس سان جيرمان أكبر مفاجأة في هذا الدور، فبعد أن تمكن برشلونة من الفوز عليه في فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدفين حقق مبابي ورفاقه «الريمونتادا» في كتالونيا.

تمكن برشلونة من افتتاح التسجيل وزيادة الفارق الإجمالي إلى هدفين، ولكن طرد مدافعه أراخو قلب موازين القوة لصالح الفريق الفرنسي والي فاز في النهاية بأربعة أهداف لهدف.

ونجح بايرن ميونخ في التأهل لنصف النهائي على حساب آرسنال الإنجليزي، فبعد أن تعادلا بهدفين لكل منهما في إنجلترا، فاز البافاري بهدف نظيف في ألمانيا.

المواجهة الأقوى في هذا الدور كانت بين ريال مدريد ومان سيتي، فبعد أن تعادلا بنتيجة 3 مقابل 3 في إسبانيا، أنهيا الوقت الأصلي من مباراة العودة بإنجلترا بنتيجة هدف لكل فريق، واستمر التعادل لنهاية الأشواط الإضافية، ليفوز ريال مدريد بركلات الترجيح.

ويلتقي بوروسيا مع باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي، بينما يواجه ريال مدريد بايرن ميونخ.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011