رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث في الإمارات وتفاصيل الإعصار المدمر؟

ماذا يحدث في الإمارات وتفاصيل الإعصار المدمر؟

​​​​​​​بعد ظهور العديد من مقاطع الفيديو والصور التي توثق حدوث الكارثة الطبيعية، يتساءل كثير من الأشخاص حول ماذا يحدث في الإمارات وتفاصيل الإعصار المدمر؟

ماذا يحدث في الإمارات؟

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة توثق خلال الساعات القليلة غرق السيارات في شوارع إمارة دبي ودخول المياه إلى البيوت وغيرها من الأمور.

وجاء في مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وصوب كميات كبيرة من المياه الخاصة بالأمطار في شوارع دبي وهو ما أدى في غرق السيارات الخاصة والحافلات.

واستمر ارتفاع مياه الأمطار التي سقطت على دبي إلى أعلى من مقدمة السيارات هو ما أدى لتوقف السيارات بالشوارع وإيقاف حركة السير تماما.

ووصلت المياه كذلك إلى داخل البيوت واغرقت الغرف، وحذر المركز الوطني للأرصاد في الإمارات من هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق بينها دبي، وحدوث فيضانات بسبب العواصف الرعدية.

​​​​​​​

وجاء ما يحدث في الإمارات هو وجود منخفض المطير الذي انطلق في سلطة عمان ومنه إلى دولة الإمارات، حيث ضرب البلاد عاصفة رعدية ماطرة في ساعة متأخرة من ليل الاثنين.

واستمر المنخفض حتى مساء الأربعاء، لتقم الإمارات بتفعيل نظام العمل والدراسة عند بعد، بسبب الأحوال الجوية المتقلبة والماطرة.

ومتوقع أن تستمر عواصف رعدية شديدة مع تساقط للأمطار، والتي من المتوقع أن تستمر حتى اليوم الخميس 18 أبريل 2024 بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد.

وكان منخض المطير أدى إلى أكثر من 15 وفاة منذ بدء تأثيراته يوم الاثنين في سلطنة عمان، وأغلب هؤلاء الضحايا من تلاميذ المدارس.​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم