رئيس التحرير أحمد متولي
 100 جنيه معدنية.. مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملة جديدة لغرض التذكار

100 جنيه معدنية.. مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملة جديدة لغرض التذكار

عقد مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الخميس، اجتماعه الأسبوعي، والذي شهد إصدار الموافقة على مجموعة من القرارات الجديدة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

أفاد البيان الصادر عن مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية،وتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري.

كما افق المجلس على مد إعفاء شركات الطيران من مقابل الجعل حتى 1 نوفمبر 2024 لجميع الدول، من أجل تشجيع شركات الطيران، وزيادة الحركة الجوية لتنشيط السياحة.

ومنح المجلس الموافقة لوزارة المالية بالتعاقد مع إحدى الشركات لتقديم خدمات منظومة المقاصة والتسويات المالية لمُستحقات المستثمرين، وذلك لمدة ثلاث سنوات.

وتضمنت القرارات موافقة المجلس على الترخيص لوزير المالية بإصدار عملة تذكارية غير متداولة من الفضة فئة المائة جنيه بمناسبة قرب مرور 70 عاما على إنشاء هيئة النيابة الإدارية.

​​​​​​​

ووافق المجلس على إسناد أعمال إعادة التأهيل والتشغيل والإشراف على الإدارة لعدد 5 مدارس فنية جديدة  إلى الشركة المصرية للاتصالات، لتحويلها لمدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح البيان أن المدارس المشمولة بالقرار هي: مدرسة الشهيد نقيب مصطفى سليمان أحمد سليمان الإعدادية بنات بالبحيرة، والمدرسة الجديدة، الكائنة بالتوسعات الجنوبية الشرقية بمدينة أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط، ومدرسة ناصر التجارية العسكرية بمركز طوخ بالقليوبية، وجزء من مدرسة قنا الفنية الصناعية المتقدمة بمحافظة قنا، وجزء من مدرسة طور سيناء الصناعية العسكرية المشتركة بجنوب سيناء.

كما وافق مجلس الوزراء على توقيع عقد لتنفيذ الممشى السياحي الرابط بين المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011