رئيس التحرير أحمد متولي
 هاشتاج حق أسامة لازم يرجع يتصدر السوشيال ميديا.. ضرب مبرح لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

هاشتاج حق أسامة لازم يرجع يتصدر السوشيال ميديا.. ضرب مبرح لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

سادت حالة من الغضب العارم من المواطنين في مصر، وتصدر هاشتاج حق أسامة لازم يرجع مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق إكس، وذلك يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024.

حيث انتشر مقطع فيديو يظهر اعتداءً وحشيًا من قبل أحد الأشخاص المقيمين بقرية ميت عنتر بالدقهلية، والذي يدعى «السيد عبد السميع»، على «أسامة» شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة 

وقد أظهر الفيديو المتداول لواقعة الاعتداء على أسامة، قيام المُعتدِي بضربه ضربًا مبرحًا في أماكن متفرقة في جسده، فقد أمسك السيد بخشبة سمكية وضرب أسامة حوالي 4 مرات على رأسه وظهره.

وقام ذوي أسامة بنشر صورًا تظهر حجم الضرر الذي تعرض له أسامة من ذلك الاعتداء الوحشي، وقد بينت جروحًا كبيرة على ظهره.

ودونت والدة أسامة مطالبة الناس بالتفاعل مع حادثة الاعتداء على ابنها ليصل الأمر إلى المسؤولين، والاهتمام برجوع حق أسامة قائلة: «يا ريت الكل يشارك عشان نجيب حق الضعيف الغلبان، أنا مش بدافع عن ابني بس، ولكن هؤلاء فئة في المجتمع مضطهده ويتعرضون للأذى»

وذُكر أن والدة المعتدَى عليه قامت بعمل محضر بواقعة الاعتداء على ابنها، سعيًا لرد حقه هو وأمثاله من ذو الاحتياجات الخاصة، كما ورد أن أسامة يعاني من إعاقة ذهنية إضافة إلى أنه يتيم الأب.

حق أسامة لازم يرجع

وتفاعل الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على تلك الواقعة، مطالبين بإلقاء القبض على المعتدي  «السيد عبد السميع»، والتحقيق معه ومعاقبته على فعله الشنيع بحق شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وغرد حساب باسم «محمد عبد الهادي» على موقع إكس «تويتر سابقا»، قائلا: «الاعتداء بوحشية على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة ، فى قرية ميت عنتر بالدقهلية ، شخص اسمه " السيد عبد السميع " ضرب أسامة " معاق ذهنياً " بعنف ، أربع ضربات بخشبة سميكة على رأس أسامة وظهره ، الأشكال دى مكانها السجن مش وسط البشر و الموضوع لو اتسكت عليه هيتكرر»

كما لجأ البعض لنشر صور ظهر أسامة الذي تبين الإصابات الناجمة عن الاعتداء عليه، وصور المعتدي المدعو السيد عبد السميع، متفاعلين مع وسم #حق_اسامه_لازم_يرجع.

​​​​​​​

الاعتداء بوحشية على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة ، فى قرية ميت عنتر بالدقهلية ، شخص اسمه " السيد عبد السميع " ضرب أسامة " معاق ذهنياً " بعنف ، أربع ضربات بخشبة سميكة على رأس أسامة و ظهره ، الأشكال دى مكانها السجن مش وسط البشر و الموضوع لو اتسكت عليه هيتكرر ..#حق_أسامة_لازم_يرجع pic.twitter.com/7w4KEI1sQZ

— محمد عبدالهادي (@mhmdabhadyelbaz) April 24, 2024

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام