رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط التوقيت الصيفي للاندرويد.. اعرف الطريقة بالخطوات

ضبط التوقيت الصيفي للاندرويد.. اعرف الطريقة بالخطوات

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة كيفية ضبط التوقيت الصيفي للاندرويد، بعد تطبيق التوقيت الصيفي ليتمكنوا من مواصلةث اليوم بصورة طبيعية دون حدوث أي خلل.

ترددت العديد من الأسئلة التي ترددت بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة الماضية، وذلك حول كيفية ضبط الساعة للهواتف الاندرويد حسب التوقيت الصيفي بعد تطبيقه.

​​​​​​​

كيف يتم تغيير التوقيت الصيفي للاندرويد؟

هناك بعض الهواتف الذكية التي تغيير الوقت بها بشكل تلقائي بعد تطبيق التوقيت الصيفي، إلا أنه يوجد عدد من المستخدمين الذين وجدوا أن الساعة لا تزال كما هي، وهنا يطلب منك الأمر إعادة ضبطها بشكل يدوي.

تتلخص طريقة ضبط الساعة حسب التوقيت الصيفي للاندرويد فبي الخطوات التالية التي سنمليها عليك في النقاط التالية:

  • في الخطوة الأولى عليك افتح تطبيق الساعة.

  • يجب الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف .

  • اضغط على خيار تغيير التاريخ والوقت.

  • يتيح لك هذا الخيار ضبط الساعة والتاريخ حسب المنطقة الخاصة بك بعد تطبيق التوقيت الصيفي.

يجدر الإشارة إلى أن طريقة ضبط الساعة حسب التوقيت الصيفي تكون من خلال  للدخول على تحريك عقرب الساعات بالتقديم إلى 60 دقيقة، فبدلًا من 12 تكون الساعة 1، الأمر الذي يزيد من ساعات النهار على حساب الليل.

وأوضحت الحكومة المصرية للمواطنين الراغبين في معرفة ما هي فوائد التوقيت الصيفي، الفائدة التي ستحققها من تعديل الساعة، مشيرة إلى أن عودة التوقيت الصيفي سوف توفر 147,21 مليون جنيه من تقديم الساعة، وأن نسبة 1% توفر 150 مليون دولار حول العالم، عن كل 1% من توفير الكهرباء، و25 مليون جنيه جراء توفير الغاز المستخدم في توليد الكهرباء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.