رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر 2 مايو 2024؟

هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر 2 مايو 2024؟

تساءل العديد من المواطنين هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر 2 مايو 2024، وذلك بمناسبة عيد العمال الذي يصادف يوم الأربعاء، حيث عادة ما تمنح الدولة العطلة التي تأتي بمنتصف الأسبوع يوم الخميس لتنضم إلى الإجازة الأسبوعية.

يعمل البعض على التخطيط للعطلات الرسمية التي تمنحها الدولة لكسر حالة الروتين اليومية في العمل، وللحصول على طاقة تجعلهم يمارسون عملهم دون كلل أو ملل.

​​​​​​​

هل الخميس القادم إجازة لجميع المصالح الحكومية؟

يسعى جميع الموظفين في المقام الأول إلى معرفة هل يوم الخميس القادم الموافق 2 مايو إجازة أم لا، لترطب عليه العديد من الأمور.

ويعتبر الخميس القادم هو يوم عمل طبيعي في مختلف المصالح الحكومية والبنوك وغيرها من الشركات، حيث تم ترحيل عطلة عيد العمال إلى يوم الأحد الموافق 5 من مايو.

يحصل موظفو الحكومة على إجازة متتالية تصل إلى 4 أيام، تبدأ من الجمعة 3 مايو وهي عطلة أسبوعية وتستمر حتى يوم الأثنين الموافق 6 من الشهر ذاته، والذي يكون إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم.

وكان قد أعلن مجلس الوزراء، ضمه لإجازة عيد العمال وشم النسيم ليكون اليومين متتالين، وهما من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي تمنحها الدولة لموظفيها.

الجدير بالذكر، أن عطلات شهر مايو تنتهي بإجازة شم النسيم التي تأتي يوم 6 مايو المقبل، ليتبقى الإجازات الأسبوعية التي يتم الحصول عليها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.