رئيس التحرير أحمد متولي
 مجالات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين 2024.. تعرف عليها

مجالات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين 2024.. تعرف عليها

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين 2024، حتى يسهل على الطالب التقديم بها خلال المدة التي تم تحديدها للتسجيل.

كما أوضحت الوزارة، أنه يمكن الاشتراك بالمسابقة من طلاب التعليم ما قبل الجامعي لتنمية مهاراتهم المختلفة، حيث يمكن لطلاب الصف الأول الإعدادي التقديم وحتى الثاني الثانوي بجميع المدارس المختلفة.

وجاءت المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين، في إطار التعاون المثمر بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والتي يمثلها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، في ظل تنمية مهارات الابتكار الابداعي ونشر وتعزيز البحث العلمي وتقنيات العلوم والتكنولوجيا المنهجية عند الطلاب.

​​​​​​​

تخصصات مسابقة التربية والتعليم للطلاب المبتكرين

جاءت تخصصات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين 2024 على النحو التالي:

  • مجال الطاقة والذي يشمل الطاقة الفيزيائية والطاقة الكيميائية.

  • مجال الذكاء الاصطناعي.

  • مجال الروبوتات والآلات الذكية.

  • مجال الأنظمة البرمجية والتي تشمل هندسة البرمجيات ، والانظمة المدمجة.

  • مجال البيئة وتشمل الهندسة البيئية ، والبيئة وعلوم الأرض.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على مديري مراكز التطوير التكنولوجي بمديريات التربية والتعليم بالإعلان عن المسابقة بالمحافظة لاتاحة الاشتراك للطلاب من كافة المدارس الفنية والعامة والتجريبية والخاصة والفنية المتطورة وغيرهما.

وأشارت الوزارة، إلى ضرورة إقامة ورش تدريبية توعوية للطلاب والمشرفين الراغبين في الاشتراك بالمسابقة، والتي من المقرر أن يقوم  بها المنسق المعتمد بالمديرية والذي تم تأهيله لذلك

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.