رئيس التحرير أحمد متولي
 من المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر؟.. بيان وزارة الداخلية

من المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر؟.. بيان وزارة الداخلية

أثارت حادثة مقتل إسرائيلي في مصر، يوم الثلاثاء الموافق 8 مايو 2024، الكثير من التساؤلات حول المتسبب في تلك الواقعة.

حيث أعلن مساء يوم الثلاثاء مقتل رجل أعمال إسرائيلي، حاملا للجنسية الكندية في محافظة الإسكندرية بشمال مصر.

مقتل إسرائيلي في مصر

وقد أوضحت هيئة البث الإسرائيلية بعض المعلومات بشأن رجل الأعمال الإسرائيلي الذي. تم قتله، حيث ذكرت أنه يدعى زيف كيفر.

كما أشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن زيف كيفر يعمل كصاحب شركة تصدير خضراوات وفواكه، والتي يوجد مقرها بالإسكندرية، وأنه كان يعمل في مصر منذ ما يزيد عن 9 أعوام.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا تؤكد فيه مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي زيف كيبر، وكشفت أنه قُتل جراء حادثة جنائية حيث أطلق عليه النار.

وجاء بيان وزارة وزارة الداخلية المصرية عبر حساباتها الرسمية كما يلي: «بتاريخ 7 مايو الجارى تعرض رجل أعمال كندى الجنسية "يقيم بالبلاد بصفة دائمة" لحادث إطلاق نار جنائى بالإسكندرية.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث».

 

وبالتالي فإن الوزارة حاليا تتبع كل الإجراءات القانونية من خلال تشكيلها لفريق بحث من شأنه الكشف عن ملابسات الواقعة، ولا زالت التحقيقات مستمرة.

من قاتل زيف كيبر؟

ما زاد في إثارة الجدل حول واقعة مقتل الإسرائيلي صاحب الجنسية الكندية في مصر هو إعلان مجموعة يطلق عليها «طلائع التحرير - مجموعة الشهيد محمد صلاح»، لتبنيها واقعة القتل، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للبيان الذي نشرته المجموعة فإن السبب الذي دعاهم لقتل كيفر هو أنه يتخذ أعماله التجارية غطاءً لممارساته ونشاطه في جمع المعلومات، إضافة إلى تجنيد البعض لمصلحة جهاز الموساد.

وأكدت طلائع التحرير أن ما ذكرته يأتي بناءً على تقرير معلوماتي شامل ودقيق، مشيرةً إلى أنّها ستقون بنشر تفاصيل هذا التقرير.

جدير بالذكر أنه لا توجد أي أنباء حتى الآن عن القبض على المتهمين في مقتل الإسرائيلي في مصر بالإسكندرية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام