رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الأدب والمطالعة والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني علمي وأدبي

ملخص الأدب والمطالعة والنصوص للصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني علمي وأدبي

مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية، يبحث بعض من الطلاب عن ملخص لمادة الأدب والمطالعة والنصوص للصف الثاني الثانوي للقسمين العلمي والأدبي pdf الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024

ملخص لأدب والمطالعة والنصوص للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2024

ويأمل الكثير من طلبة وطالبات الصف الثاني الثانوي بالقسمين العلمي والأدبي في إيجاد ملزمة بها ملخص الأدب والمطالعة والنصوص pdf لمنهج الفصل الدراسي الثاني كاملا.

يستعرض لكم شبابيك ملخص كامل على منهج مادة الأدب والمطالعة والنصوص للصف الثاني الثانوي للقسمين العلمي والأدبي سواء شرح أو أسئلة ليتعرف الطلاب عليها.

ويشتمل ملخص مادة الأدب والمطالعة والنصوص للصف الثاني الثانوي علمي وأدبي الترم الثاني pdf على أسئلة شاملة للمنهج، ويضم أهم المصطلحات المتواجدة في المنهج، وأهم مواطن الجمال بفرع النصوص.

ونستعرض لكم في نهاية هذا الموضوع ملزمتين بهما ملخص لأدب والمطالعة والنصوص للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2024 للقسمين العلمي والأدبي، الأولي ملزمة عادية يمكنكم الاطلاع عليها والثانية بصيغة pdf  ويمكنكم الاطلاع عليها أو تحميلها.

ومن النماذج الواردة بالملزمة ما يلي:

ملامح الحياة في دولة الأندلس​​​​​​​
سميت الأندلس بهذا الاسم نسبة إلى قبائل همجية وحشية تسمى الوندال أو الفاندال احتلتها منذ القرن الخامس الميلادي وسمتها باسمها فاندوليسا، أي بلاد الوندال، ولما دخلها العرب سموها وندلس ثم قلبوا الواو همزة فصارت أندلس.

ملامح الحياة في دولة الأندلس: اتسمت دولة الأندلس بعدة سمات: جغرافيا وسياسيا، واجتماعيا وعلميا، مما كان له تأثير على الأدب شعرا ونثرا، في تلك المنطقة على مدار ثمانية قرون.

​​​​​​​