رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد خناقة علاء مبارك ويوسف زيدان بسبب "إزازة بيرة وسوزان"

شاهد خناقة علاء مبارك ويوسف زيدان بسبب "إزازة بيرة وسوزان"

المعارك الإلكترونية تعكس تصاعد التوتر بين الشخصيات العامة على منصات التواصل الاجتماعي، وكيف يمكن أن تتحول الخلافات البسيطة إلى نقاشات حادة عبر الإنترنت.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصة "إكس" خبراً حول خلاف نشب بين علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، والكاتب الروائي المصري يوسف زيدان، بسبب صورة نشرها علاء مبارك لأعضاء مركز "تكوين" ونشر مقطع فيديو من مسرحية كوميدية يسخر فيها من المثقفين، ليرد زيدان عليه بصورتين تُظهر اسم علاء مبارك.
ليرد زيدان على الفيديو بصورتين إحداهما من الحساب الفعلي لنجل الرئيس والصورة الأخرى من حساب "وهمي" يحمل اسم علاء مبارك "ماذا فعلت طيلة عمرك؟" وكتب: "الأستاذ علاء مبارك.. لن أرد على سفاهاتك التافهة هذه، احترامًا لما بذلته السيدة والدتك من جهد واهتمام لإعادة مكتبة الإسكندرية إلى الوجود، وبالمناسبة، أنا الذي كتبت الكلمة التي ألقاها والدك في الافتتاح العالمي للمكتبة فماذا فعلت أنت طيلة عمرك؟"


وتبادل الطرفان اتهامات، حيث اتهم مبارك زيدان بأنه "فاقد التمييز والتركيز"، بينما رد زيدان بتحذير مبارك من كتابة تغريدات بحالة غير مناسبة .


المعركة بدأت بعد مزحة في ندوة تطرقت إلى الأديب طه حسين، حيث سأل زيدان الكاتب السوري فراس السواح: هل أنت أهم أم طه حسين؟ ورد السواح بأنه وزيدان أهم من طه حسين، قبل أن يوضح زيدان أن الأمر مجرد مزحة.

​​​​​​​

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.