رئيس التحرير أحمد متولي
 شاومينج تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024.. الأسئلة مقابل المال

شاومينج تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024.. الأسئلة مقابل المال

عادت حسابات شاومينج لتسريب الامتحانات وتسهيل الغش في الظهور بأوساط الطلبة مجددا قبيل انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

ويمتحن طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي على مقرر الفصل الدراسي الثاني خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري على مستوى الجمهورية.

شاومينج بيغشش الشهادة الإعدادية

رصد «شبابيك» ظهور قنوات على تطبيق التواصل الاجتماعي «تليجرام» تحمل اسم «شاومينج» متخصصة في تقديم خدمات تسريب الامتحانات والغش.

تقدم بعض هذه القنوات إجابات للاختبارات أثناء انعقاد اللجان، مع عرض لأوراق الأسئلة بعد تصويرها من جانب المتواجدين باللجان.

وتزعم بعض القنوات الأخرى أنها قادرة على منح الطلبة صورة من ورقة الأسئلة في ليلة الامتحان ليتمكنوا من حلها والحصول على الدرجات النهائية.

يشار أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تؤكد باستمرار ملاحقة صفحات وقنوات الغش لضمان سير العملية الامتحانية بلا معوقات أمام تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلبة.

وحسب مسؤولو الوزارة، تقدم وزارة التربية والتعليم الطلبة أو المراقبين وأعضاء اللجان للتحقيق وتحيلهم للنيابة العامة في حال ثبت تورط أحدهم في المساعدة على تسهيل الغش الإلكتروني.

كما تشدد وزارة التربية والتعليم على ضرورة عدم دخول الطلبة لجان الامتحانات بالأجهزة الإلكترونية التي من شأنها أن تسهل عملية الغش.

وتقيم كل إدارة تعليمية غرفة لمتابعة كل التطورات داخل اللجان لضمان استقرار أعمالها وعدم إفسادها بعمليات الغش الإلكتروني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011