رئيس التحرير أحمد متولي
 برجراف عن الاحتباس الحراري global warming مترجم وسهل

برجراف عن الاحتباس الحراري global warming مترجم وسهل

 يُعتبر الحديث عن الاحتباس الحراري «global warming» أحد أكثر الموضوعات شيوعا لموضوعات التعبير باللغة الإنجليزية، والتي يطلبها المعلمون من الطبة لصقل مهاراتهم بالكتابة وتنظيم الجمل.

وخلال السطور التالية، يقدم موقع «شبابيك» نموذج كتابة برجراف عن الاحتباس الحراري «global warming» مناسب للصفوف الدراسية المختلفة، مع الترجمة إلى العربية.

 

imagine the Earth as a big house. The sun is like a heater, and it sends warmth to our house to keep us comfortable. But if the heater is on too high, the house will get too hot. This is similar to what is happening on Earth.

 

تخيل الأرض كمنزل كبير. والشمس مثل المدفأة، ترسل الدفء إلى منزلنا للحفاظ على شعورنا بالراحة. ولكن إذا كانت المدفأة مرتفعة الحرارة بشكل كبير، فسوف يصبح المنزل حارًا جدًا. هذا مشابه لما يحدث على الأرض.

 

Greenhouse gases are like blankets in our house. They trap the heat from the sun and keep the Earth warm. But we are putting too many greenhouse gases into the air, mostly by burning fossil fuels like coal, oil, and gas. This is causing the Earth to warm up too much, just like a house with the heater on too high.

 

الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري هي  مثل البطاطين في منزلنا. فهي تحبس حرارة الشمس وتحافظ على دفء الأرض. ولكننا ننتج الكثير من غازات الاحتباس الحراري في الهواء، وذلك من خلال حرق الوقود مثل الفحم والنفط والغاز. وهذا يتسبب في ارتفاع حرارة الأرض بشكل كبير، تمامًا مثل المنزل الذي تكون فيه المدفأة مرتفعة الحرارة بشكل كبير.

 

When the Earth gets too hot, it can cause problems. The ice caps and glaciers melt, which can cause the sea level to rise and flood coastal areas. The weather can also become more extreme, with more storms, floods, and droughts. Plants and animals may also have a hard time to survive.

 

عندما تصبح الأرض حارة جدًا، يمكن أن يسبب ذلك مشاكل. فتذوب القمم الجليدية والأنهار الجليدية، مما قد يتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر وغرق المناطق الساحلية. ويمكن أن يصبح الطقس أيضًا أكثر تطرفًا، مع المزيد من العواصف والفيضانات والجفاف. قد تواجه النباتات والحيوانات أيضًا صعوبة في البقاء على قيد الحياة.

 

There are things we can do to help slow down global warming. We can use less energy at home, and recycle more. We can also support the use of clean energy sources like solar and wind power. And we can plant trees, which help absorb carbon dioxide from the air.

 

هناك أشياء يمكننا القيام بها للمساعدة في إبطاء الاحتباس الحراري. فيمكننا استخدام طاقة أقل في المنزل، وإعادة التدوير أكثر. ويمكننا أيضًا دعم استخدام مصادر الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. ويمكننا زراعة الأشجار التي تساعد على امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء.

 

 

It's important to take action now to protect our planet for future generations. Even small changes can make a big difference. Together, we can keep the Earth a healthy and happy place to live.

 

من المهم اتخاذ إجراء الآن لحماية كوكبنا للأجيال القادمة. حتى التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. معًا، يمكننا الحفاظ على الأرض مكانًا صحيًا وسعيدًا للعيش فيه.

 

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.