رئيس التحرير أحمد متولي
 صاحب شركة اوبر مصر.. من يكون؟

صاحب شركة اوبر مصر.. من يكون؟

لا تزال سلسلة الاخطاء الناتجة عن شركة أوبر لتأجير السيارات تتزايد يومًا بعد الآخر، ولاتزال قصة حبيبة الشماع الفتاة التي فقدت حياتها بسبب سائق أوبر تصدح في الأرجاء، فلم ينسى الأشخاص ما حدث معها بعد حتى وقعت حادثة جديدة لإحدى الفتيات على تطبيق أوبر مرة أخرى وهو الأمر الذي دفع البعض يتساءلون حول من هو صاحب شركة أوبر مصر؟

 

من هو صاحب شركة أوبر مصر؟

تُعتبر شركة أوبر التي تأسست عام 2010 على يد ترافيس كالانيك وغاريت كامب شركة مساهمة أمريكية، أي أنها لا يملكها مالك واحد، بل هي شركة مساهمة يمتلكها العديد من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

ففي العام 2010 تأسست الشركة على يد ترافيس كالانيك وغاريت كامب و حققت نجاح واسع حول العالم ولكن وبعد انتشارها في عدد من البلدان انتشرت سلسلة من الفضائح حول الشركة ففي العام 2014 قدمت سيدة من ولاية إلينوي الامريكية دعوى ضد الشركة بداعي لمسها بشكل جنسي من السائق، فيما تعرضت سيدة أخرى في نفس الوقت في الهند للاغتصاب من السائق. علاوة على العديد من الفضائح الأخرى التي طالت الشركة، نتج عنها ضغط المستثمرين على كالانيك للتخلي عن منصبة كرئيس تنفيذي للشركة عام 2017  

و تم تعيين دارا خسروشاهي الأمريكي الإيراني، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة إكسبيديا، كرئيس تنفيذي جديد لأوبر.

منذ ذلك الحين، تم طرح أسهم أوبر للاكتتاب العام، مما يعني أن ملكية الشركة موزعة الآن على نطاق واسع بين المستثمرين. لذلك، لا يمكن تحديد شخص واحد كمالك لشركة أوبر.

 

مدير فرع أوبر بمصر

ولكن يقوم بإدارة فرع أوبر في مصر يوسف أبو سيف الذي تولى منصب مديرا عاما لشركة اوبر في مصر عام 2022 وهو خبير أعمال ذو خبرة دولية واسعة ويتولى مسؤولية قيادة وتوجيه عمليات الشركة في السوق المصري.

حصل على البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنسياد

عمل لمدة تزيد عن 12 عامًا في قطاعي التكنولوجيا والبيع بالتجزئة.

قبل انضمامه إلى أوبر، كان يعمل في شركة أمازون بالمقر الرئيسي في أوروبا، حيث قاد التوسع في الأسواق الجديدة مثل هولندا وبولندا والسويد.

لديه خبرة في قيادة وتنفيذ خطط المبيعات والتسويق في مناطق متنوعة من العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وأفريقيا.

عمل أيضًا كاستشاري استراتيجي في مجموعة سامسونج الاستراتيجية العالمية في كوريا الجنوبية، حيث قدم استشارات للمديرين التنفيذيين حول الاستراتيجية طويلة المدى في صناعات أشباه الموصلات والإلكترونيات الاستهلاكية.

 

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.