رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الجمل في مصر بموسم عيد الأضحى 2024

سعر الجمل في مصر بموسم عيد الأضحى 2024

اقترب حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1445 - 2024، لذا فقد يزداد اهتمام الكثير من المواطنين بالإطلاع على سعر الجمال القائم في مصر.

حيث يحرص عدد كبير من المسلمين، بأداء شعيرة النحر في عيد الأضحى، فهي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وتؤدى خلال أيام العيد بداية من اليوم الأول من عيد الأضحى وحتى عصر اليوم الرابع.

كما أن التضحية تتسبب بحالة من السعادة وتغمر الفرحة بقدوم عيد الأضحى كلا من الصغار والكبار، إضافة إلى الثواب الكبير الذي يناله المُضحي لتأديته سنة من سنن النبي.

وكذلك لتصدقه على عددٍ من الفقراء والمحتاجين ببعضٍ من الأضحية، وإدخاله السرور على الأهل والجيران والأصدقاء بالتهادي من الذبحية.

أسعار الأضاحي 2024 في مصر

هناك العديد من المواطنين يقومون بحجز الأضاحي عند تجار المواشي قبل عيد الأضحى أو شراءها في حال امتلاكه لمكان يأويها فيه، ومن ثم تسمينها حتى العيد.

لذا يهتم الكثير من تجار المواشي في مصر بنشر أسعار الأضاحي في السوق المصري، وتوضيح سعر الكيلو القائم لكل نوع سواء العجول البقري والجاموسي أو الخراف أو الماعز أو الجِمال.

ووفقًا لما تحدث عنه التجار فإن أسعار الأضاحي شهدت هبوطًا هذا العام 2024، وتعتبر الأسعار جيدة مقارنة بما كانوا يتوقعونه من زيادة في الأسعار.

أسعار الجمال في مصر 2024

جدير بالذكر أن سعر كيلو الجمال قائم في مصر، يختلف بين جمل وآخر تبعًا للنوع والسن والوزن أيضًا.

ويتراوح سعر كيلو الجمال القائم ما بين 150 جنيها وحتى 200 جنيها، وتختلف حسب النوع سواء أكان بلدي أم مغربي أم ليبي.

وبذلك فإن أسعار الجمال الصغيرة اليوم في مصر 2024، تبدأ في المتوسط من 30 ألف جنيه، والتي قد تختلف سواء البيع للجملة أو قطاعي.

وقد تداول تجار الجمال في الأسواق المصرية أن الجمل «كاسر جوز أضحية» وهو ما قد يزن حوالي 200 كيلو جرام فإنه يقدر بـحوالي من 50 ألف حتى 70 ألف جنيه.

أما الجمال «القعدان» فإن سعر الواحد يبدأ من 35 ألف فيما يزيد حسب الوزن.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام