طريقة كتابة البيانات وحل الأسئلة في ورقة امتحان الثانوية العامة

طريقة كتابة البيانات وحل الأسئلة في ورقة امتحان الثانوية العامة

تحت عنوان «أبناؤنا طلاب الثانوية العامة» قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيديو توضيحي لطلاب وطالبات الثانوية العامة، متضمنا شرحا تفصيليا مبسطا وإرشادات هامة لطريقة كتابة البيانات والإجابة في البابل شيت.

وتضمن الفيديو التوضيحي طريقة كتابة البيانات والإجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية، بالإضافة إلى طريقة كتابة البيانات والإجابة بالنسبة لمدارس اللغات، مشددة على ضرورة اتباع التعليمات الوارادة بالفيديو.

طريقة كتابة البيانات في البابل شيت

وفي البداية، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان هذا العام الدراسي 2023/2024 ينقسم إلى جزأين، الجزء الأول: الأسئلة الموضوعية «البابل شيت»، والجزء الثاني الأسئلة المقالية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب إلى ضرورة تسجيل البيانات الخاصة بهم قبل إجابة الامتحان، والتي تتضمن: اسم الطالب رباعيا، واسم المدرسة، والإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، ورمز نموذج الامتحان بطريقة صحيحة وواضحة.

علما بأن نماذج الأسئلة لامتحانات المدارس التي تدرس باللغة العربية هي ما بين أ، و ب، و جـ، و د.

أما مدارس اللغات فنماذج الأسئلة تكون A، b، c، d.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الفيديو، إلى ضروة تظليل الطالب لرقم جلوسه  المكون من ستة أرقام بطريقة صحيحة، وفق الرقم المحدد له في البطاقة الخاصة برقم الجلوس، مؤكدة أن تسجيل رقم الجلوس وتظليله مهم بالنسبة لعملية تصحيح الامتحان.

وخلال الفيديو شرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة تسجيل وتظليل رقم جلوس وذلك من خلال رقم جلوس عشوائي لتسهل على الطلاب طريقة كتابة أرقام جلوسهم أثناء الامتحان.

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة عدم اكتفاء الطالب بكتابة رقم جلوسه دون تظليل.

طريقة حل الأسئلة في البابل شيت

أفاد الفيديو الذي نشرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنه يجب على الطالب تظليل الدائرة التي تعبرعن الإجابة الصحيحة بالقلم الأزرق في البابل شيت.

وأكدت التربية والتعليم أنه لا يعتد بأي تظليل وضع بطريقة غير الطريقة المطلوبة- تظليل الدائرة بشكل كامل- فلا يعتد بتظليل الدائرة نصف تظليل، أو وضع خطوط أو نقاط داخل الدائرة.

وشددت أيضا على أنه يمتنع استخدام القلم الكوريكتور في مسح أي إجابة، وفي حالة تظليل دائرة خطأ، أو إلغاء إجابة يضع الطالب علامة إكس عليها، ويقوم بتظليل الإجابة المناسبة.