رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو جوان الخطيبي.. وما سبب وفاته؟

من هو جوان الخطيبي.. وما سبب وفاته؟

ليس كل ما يلمع ذهبًا، وليس كل من يبتسم سعيد، وبالتأكيد فإنه ليس بالضرورة أن تكون سعيد أو تعيش حياة سوية لمجرد كونك أحد مشاهير السوشيال ميديا، فما خفي كان أعظم. و لقد شاع مؤخرًا حدوث حالات وفاة للعديد من مؤثرين السوشيال ميديا آخرهم التيكتوكر السوداني جوان الخطيبي.

حيث هزّ خبر وفاة الشاب السوداني محمد الخطيبي الشهير بـ"جوان الخطيبي" مواقع التواصل الاجتماعي، مخلفًا وراءه حالة من الحزن والجدل بين مستخدميها.

 

سبب الوفاة:

 

توفي "جوان الخطيبي"، واسمه الحقيقي "محمد إسماعيل عبد المولى محمد"، صباح اليوم داخل مستشفى الهرم بالقاهرة، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

 

تباين الردود:

 

أثار خبر الوفاة موجة من التعاطف والحزن بين بعض مستخدمي مواقع التواصل، الذين نعوا "جوان" وترحموا عليه. بينما عبّر البعض الآخر عن رفضهم لسلوكه ومحتوى الفيديوهات التي كان يقدمها على منصات التواصل، واعتبروها غير أخلاقية.

 

من هو جوان الخطيبي؟

 

اشتهر "جوان" بتقديم فيديوهات على تطبيق "تيك توك" أثارت الجدل، حيث كان يظهر بمظهر نسائي يضع المكياج وباروكة الشعر، ويتحدث بطريقة شبيهة بالفتيات.

أثار "جوان" نقاشًا واسعًا حول هويته الجنسية، حيث لم يتضح ما إذا كان قد خضع لعملية تحول أم لا.

طالب العديد من مستخدمي مواقع التواصل "جوان" بالتوقف عن سلوكه ومحتوى الفيديوهات التي كان يقدمها، معتبرين أنها تروج للسلوكيات الخاطئة وتؤثر سلبًا على المجتمع.

وكان آخر ظهور له عبر السوشيال ميديا، خلال فيديو بث مباشر له مع صديقته أميرة الجنوبية، وكان يتحدث معها عن تعبه بسبب المرض وفقدان الأهل.

خلّفت وفاة "جوان" المفاجئة تساؤلات حول تأثير محتوى مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية للشباب، خاصة في ظل الضغوطات الاجتماعية والبحث عن الشهرة.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.