رئيس التحرير أحمد متولي
 محطة مترو جامعة الدول العربية.. أبزر المعلومات عن إحدى المحطات الجديدة بالخط الثالث (صور وفيديو)

محطة مترو جامعة الدول العربية.. أبزر المعلومات عن إحدى المحطات الجديدة بالخط الثالث (صور وفيديو)

بَدء التشغيل التجريبي لمحطات الخط الثالث للمترو، ضمن الجزء الثالث بالمرحلة الثالثة، من بينها محطة مترو جامعة القاهرة، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

افتتاح محطات مترو الخط الثالث الجديدة 

حيث تمتد محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو «3C»، بداية من محطة التوفيقية إلى محطة جامعة القاهرة.

يذكر أن الجزء الثالث والأخير من المرحلة الثالثة بلغ طوله حوالي 7.1 كيلو متر، ويمر بكلا من شارع وادي النيل وشارع جامعة الدول العربية وبولاق الدكرور.

تعد محطة مترو جامعة الدول ضمن المحطات النفقية الجديدة، إضافة إلى محطتي التوفيقية ووادي النيل، أما محطة بولاق الدكرور فهي سطحية، وتعتبر محطة جامعة القاهرة LRT محطة علوية.

محطات مترو الخط الثالث

جدير بالذكر أن الخط الثالث بمترو الأنفاق يشمل إجمالا نحو 34 محطة، وقد بلغ طوله كليا حوالي 41.2 كيلو متر.

وتبدأ محطات المترو بالخط الثالث من محطة عدلي منصور التي تعد بمثابة محطة مركزية تبادلية، حتى محطة الكيت كات الذي ينقسم منها إما شمالا حتى محور روض الفرج أو جنوبا حتى محطة جامعة القاهرة.

وتتمثل المحطات التبادلية بالخط الثالث للمترو بعد تشغيل الجزء الثالث فيما يلي: «محطة العتبة - محطة جمال عبد الناصر - محطة جامعة القاهرة».


ويمكنك الإطلاع على خريطة خطوط المترو الثلاثة، من بينها الخط الثالث بعد اكتمال مراحله الثلاث، والإطلاع على مسار المحطات الجديدة التي بدء تشغيلها من خلال الصورة التالية:

محطة مترو جامعة الدول

وحرصت وزارة النقل المصرية على نقل صور وفيديوهات من داخل محطة جامعة الدول ليتطلع المواطنين على مشاهد حية من بدء التشغيل التجريبي، وتعريف الناس بالمحطة الجديدة.

​​​​​​​

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام