رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة سنة خامسة ابتدائي ترم ثاني 2024 وكيفية الاستعلام عنها

موعد ظهور نتيجة سنة خامسة ابتدائي ترم ثاني 2024 وكيفية الاستعلام عنها

نبين لكم خلال الأسطر التالية موعد ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023.

حيث يهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب لمتابعة موعد الإعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالترم الثاني، للاطمئنان بأن أولادهم ناجحين ومنقولين للصف السادس الابتدائي.
 
وذلك فور انتهاء امتحانات الصف الخامس الابتدائي بالترم الثاني، فقد بدأ طلاب خامسة ابتدائي امتحانات نهاية العام في غالبية المحافظات منذ يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، واستمرت حتى الأحد الموافق 12 مايو 2024.

وقد اختلف موعد بداية وانتهاء امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الخامس الابتدائي، تبعا للمحافظة التابع لها الطالب، حيث قامت كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالجمهورية بوضع جدول خاص بالمدارس التابعة لها.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2024

وفور انتهاء الطلاب والطالبات من خوض الامتحانات، فتقوم اللجان المختصة بأعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة في القيام بدورها، تحت مراقبة كل مديرية تعليمية.

وتستمر أعمال كنترول تصحيح الامتحانات لمدة أيام معدودة، لذا فإنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 

كما يتطلع العديد من أولياء الأمور لمعرفة كيفية الحصول على نتيجة طلاب وطالبات خامسة ابتدائي بعد ظهورها.

جدير بالذكر أن هناك بعض البوابات الإلكترونية للمحافظات تقوم بتوفير نتيجة الصف الخامس الابتدائي عبر موقعها الرسمي.

أما في الغالب فإن نتيجة طلاب الصف الخامس الابتدائي، يتم إتاحتها عبر الصفحة الرسمية للمدرسة الملتحق بها الطالب، أو يستلزم الذهاب إلى المدرسة للإطلاع على لوائح الإعلانات التي يعلق بها جداول النتائج.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام