رئيس التحرير أحمد متولي
 سن التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025 حكومي

سن التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025 حكومي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سن الأطفال المستهدفين للالتحاق بالمدارس الحكومية في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025.

يأتي هذا الإجراء بالتزامن مع إعلان الوزارة إجراءات التقدم الإلكتروني للقبول بالمدارس في العام الدراسي المقبل بمختلف محافظات الجمهورية.

وتقبل المدارس الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأطفال الذين يقطنون ذات نطاقها الجغرافي حسب السعة الاستيعابية لها والشروط المحددة للقبول.

سن التقديم للمدارس الحكومية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار العمل بالنظام القائم في أمر سن القبول بالمرحلة الابتدائية، حيث تقبل المدارس الطلبة الذين يتجاوزون 6 سنوات اعتبارا من اليوم الأول لبدء العام الدراسي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي متاح للأطفال مواليد حتى يوم 1 أكتوبر 2018.

وبالنسبة لأولئك الذين تم تسجيلهم من يوم 2 أكتوبر 2018 وما بعده يتم قبولهم في مرحلة رياض الأطفال حسب الشروط المنظمة لتلك العملية.

وتجري وزارة التربية والتعليم تنسيقا إلكترونيا لتحديد المقبولين في المدارس الابتدائية بالصف الأول، حيث يتم ترتيب الطلبة حسب السن.

وتقبل المدارس الأكبر فالأصغر تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة مع عدم تجاوز السععة الاستيعابية لكل مدرسة.

وتتيح الوزارة لبعض المحافظات إصدار تعليمات بتعديل سن القبول في الصف الأول الابتدائي، في حال سماح كثافة الفصول بذلك.

وتنفذ وزارة التربية والتعليم هذه العمليات بعد انتهاء التقديم الإلكتروني من قبل أولياء الأمور على بوابة مركز المعلومات التابعة لها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011