رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024 بالرقم القومي

نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024 بالرقم القومي

ينشر «شبابيك» رابط الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 2023-2024 بعد ظهورها رسميا.

وأعلنت البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، فتح خدمات التعليم الأساسي، للاطلاع على طلبة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني بالرقم القومي.

يأتي هذا الإجراء تماشيا مع النظام المتبع في إعلان نتائج طلبة صفوف النقل بمحافظة القاهرة، حيث تظهر إلكترونيا قبل توزيعها على المدارس.

رابط نتيجة سادسة ابتدائي القاهرة الترم الثاني 2024

وفقا للخريطة الزمنية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني بمدارس القاهرة، أدى طلبة الصف الخامس الابتدائي امتحانات آخر العام من يوم الأربعاء 8 مايو إلى الإثنين 13 من نفس الشهر.

امتحن الطلبة خلال تلك الفترة في مواد اللغة العربية والخط والإملاء والعلوم والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرياضيات والمهارات المهنية واللغة الإنجليزية.

وتمكنت الكنترولات في المدارس من إنهاء أعمال ظهور النتائج في أقل من أسبوع؛ ليتعرف الطلبة الناجحين على درجاتهم، مع إخطار الراسبين بالمواد المقرر إعادة اختبارهم فيها بالدور الثاني.

ويمكن الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي بمحافظة القاهرة بالرقم القومي للطالب الموجود في شهادة الميلاد الخاصة به عبر النافذة التالية:

​​​​​​​

وتشمل خطوات الحصول على النتيجة اختيار المرحلة الابتدائية ثم الصف السادس، مع تحديد فئة آخر العام من تصنيف الفصل الدراسي ثم الضغط على عرض النتيجة.

تظهر نتائج الطلاب متضمنة المجموع النهائي والدرجات في كل مادة، وفي حال ظهور «دور ثان»، يعني هذا أن الطالب لم يصل للنهاية العظمى من الدرجات في مادة أو أكثر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011