رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص توحيد وسيرة للصف الثالث الإعدادي أزهر ترم ثاني 7 ورقات فقط

ملخص توحيد وسيرة للصف الثالث الإعدادي أزهر ترم ثاني 7 ورقات فقط

ينشر «شبابيك» ملخص في في مقرر التوحيد والسيرة بمادة أصول الدين، لطلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري الفصل الدراسي الثاني.

حيث يحرص الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية للإطلاع على مراجعات نهائية وملخصات في كل المواد الشرعية والعربية والعلمية، لاستذكار المواد جيدا قبل خوض الامتحانات. 

كما يهتم المعلمون بإعداد ملخص لكل مادة، بحيث تكون مرجع للطالب وبمثابة مراجعة شاملة للمنهج ومبسطة في آنً واحد، لتساعدهم في الحصول على درجات مرتفعة في الامتحانات النهائية.


مراجعة نهائية توحيد للصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 

وانقسم الملخص إلى قسمين، القسم الأول يخص مقرر التوحيد بمادة أصول الدين، والذي اشتمل على. العديد من صور الأسئلة والإجابة عليها بشكل نموذجي، منها ما يلي:

س: كم عدد الكتبة؟ 
ج: ملكان أحدهما لكتابة الحسنات والثاني لكتابة السيئات. 
كاتب الحسنات أمير على كاتب السيئات فلا يكتب ملك السيئات شيئا إلا بعد إذن ملك الحسنات، فيقول له لا تكتب لعله يرجع ويستغفر، فإن لم يرجع ويستغفر يقول له اكتب أراحنا الله منه.

س: ما هو أثر الإيمان بالسمعيات؟
ج: الأثر الفكري: حيث يعلم الإنسان حقيقة وقيمة الدنيا بجوار الآخرة.
الأثر النفسي: يتمثل في طمأنينة الإنسان في عدل الله تعالى، في انتصاف المظلوم من الظالم الأثر الأخلاقي، ويتمثل في أن الفرد إذا علم أنه سيحاسب على علمه استقام سلوكه وتحلى بالأخلاق الفاضلة.

 

مراجعة نهائية سيرة للصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني

أما القسم الثاني وهو يخص مقرر السيرة في مادة أصول الدين للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني، وقد جاءت أيضا في صورة أسئلة مجاب عنها كالتالي:

س: ما موقف الصحابة من غزوة تبوك؟

ج: جهز سيدنا عثمان جيش المسلمين بثلاثمائة بعير محملة بالذات والعتاد، وأعطى النبي صلى الله عليه وسلم 1000 دينار، وقال الرسول في شأنه «لا يضر عثمان ما عمل بعد اليوم». 
وجاء سيدنا أبو بكر بماله كله، وجاء سيدنا عمر بن الخطاب بنصف ماله.


يمكنك الإطلاع على ملخص شامل لمقرر التوحيد والسيرة لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني، من خلال الصور التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام