رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد إغلاق حديقة الأورمان.. تعرف على مكان معرض الزهور 2024

بعد إغلاق حديقة الأورمان.. تعرف على مكان معرض الزهور 2024

من المعتاد كل عام مع اقتراب فصل الربيع أن تُقام المعرض السنوي لزهور الربيع في حيقة الأورمان بالدقي، حيث يتم عرض عدد كبير من الزهور والنباتات النادرة احتفالا بقدوم فصل الربيع على أن تكون في استقبال الجماهير حال توافدهم على الحديقة.

ولكن هذا العام اختلف الأمر حيث يُقام العديد من الإصلاحات بحديقة الحيوان التي تقع إلى جوار حديقة الأورمان وهو ما نتج عنه أن تشمل الإصلاحات حديقة الأورمان أيضًا.

ونتج عن تلك الإصلاحات إغلاق حديقة الأورمان حتى الانتهاء من الاصلاحات تمامًا. وعليه لم يُقام معرض الزهور في حديقة الأورمان هذا العام وهو ما نتج عنه ان بدأ الناس يتساءلون عن مكان إقامة المعرض هذا العام.

وجاءت الإجابة على هذا السؤال من وزارة الزراعة حيث أعلنت إقامة المعرض هذا العام في نسخته 91 في الفترة من النصف الثاني من شهر مايو في المتحف الزراعي بنادي الصيد بمنطقة الدقي في حي الجيزة بجوار وزارة الزراعة.

 

ويعود تاريخ المتحف الزراعي إلى عام 1930 حيث تمت إعادة تشكيله مرة أخرى ليتم تحويله من قصر الأميرة فاطمة إحدى بنات الخديوي إسماعيل إلى متحف ويتم تأسيس المتحف في عام 1938 بمحافظة الجيزة . وكان أول مدير له بعد افتتاحه المجري إيفان ناجي. وهو يحتوي على العديد من الأمور المميزة من النباتات النادرة.

ما هو عنوان المتحف الزراعي

 

إذا كنت تبحث عن عنوان المتحف الزراعي في الدقي بالقرب من وزارة الزراعة عليك أن تعرف عنوانه

عنوان المتحف : الدقى شارع المتحف الزراعي بالقرب من وزارة الزراعة

 

كيف تذهب للمتحف الزراعي بالمترو

 

إذا كنت تريد الوصول إلى المتحف عن طريق المترو، علينا أن نخبرك أن المسافة لن تكون كبيرة، فبإمكانك الوصول عن طريق المترو تخرج أولا من محطة مترو الدقي ثم تمشي حوالي 10 دقائق تقريبا حتى تصل للمتحف.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.